آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » لقاح داء الكَلب غير متوافر.. وثمن الإبرة مكلف

لقاح داء الكَلب غير متوافر.. وثمن الإبرة مكلف

السويداء – طلال الكفيري:

مركزية توفير الأدوية العلاجية ” لداء الكَلب”، والمرتبط بوزارة الصحة، أبقى الشعبة المعالجة للذين تعرضوا ” لعضة” كلاب من دون هذه اللقاحات الضرورية، ما دفع المصابين وحسبما قال بعضهم لـ” تشرين” لشراء الدواء العلاجي لهم من الصيدليات، حيث وصل ثمن الإبرة الواحدة إلى ٥٠ ألف ليرة،

علماً أن فترة العلاج تستغرق نحو خمسة عشر يوماً أو أكثر، وهذا سيرهقهم مادياً،

وأضاف المصابون: إن مراجعي شعبة داء الكَلب يصل يومياً إلى نحو عشرة مراجعين، ومشكلتهم تكمن في عدم توافر اللقاح فقط، وارتفاع سعره لدى الصيدليات.

وقد أشار مدير صحة السويداء الدكتور طارق الجمال إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا من جراء «عضة» الكلاب وبالتالي مراجعة شعبة داء الكَلب في مشفى السويداء الوطني لتلقي العلاج الطبي اللازم، بلغ منذ بداية العام وحتى تاريخه /٢٩١/ شخصاً، إذ تنوعت الإصابات ما بين الخفيفة والمتوسطة.

وأضاف: إن اللقاح والمصل المستخدمين ضد داء الكَلب غير متوافرين حالياً لدى شعبة داء الكَلب، وتوفيرها يتم عن طريق الوزارة، مضيفاً: نتيجة تزايد الإصابات تمت مخاطبة وزارة الصحة لزيادة المخصصات الربعية، لمديرية صحة السويداء، وهناك تواصل يومي مع معنيي الوزارة بهذا الخصوص.

سيرياهوم نيوز 6 – تشرين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متلازمة «بوتس» تصيب الرياضيين وذوي اللياقة البدنية العالية

حالة غامضة تصيب الرياضيين الشباب المدربين تدريباً عالياً، وهذه الحالة تميل إلى الظهور فجأة، ما يجعل الأشخاص الأصحاء سابقاً غير قادرين، دون سبب واضح، على ...