آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ليفركوزن يهزم كولن ويعمق الفارق

ليفركوزن يهزم كولن ويعمق الفارق

استكملت أمس الأحد مباريات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الألماني وفي اللقاء الأهم تغلب ليفركوزن على مضيفه كولن بهدفين مقابل لا شيء سجلهما فريمبونغ وغريمالدو على مدار الشوطين وبفوزه يرفع ليفركوزن رصيده إلى أربع وستين نقطة بفارق عشر نقاط عن أقرب مطارديه بايرن ميونيخ حامل اللقب للسنوات الإحدى عشرة الأخيرة.

 

وبذلك بات فريق المدرب الإسباني ألونسو قاب قوسين أو أدنى من كسر سيطرة البافاري على اللقب، حيث يحتاج إلى عشرين نقطة من المباريات العشر المتبقية وهذا لا يبدو صعباً على فريق لم يهزم حتى الآن منفرداً بهذه الميزة عن غيره من أندية الدوريات الأوروبية الكبرى، وربما لا يحتاج إلى هذا العدد لأن البايرن ليس بمستواه المعهود ولن يكون بمقدوره عطفاً على المعطيات التي تظهر هذا الموسم جمع ثلاثين نقطة من المراحل المتبقية.

 

والغريب أن هداف الدوري هو لاعب البايرن الإنكليزي هاري كين برصيد سبعة وعشرين هدفاً، والملاحظ أن البايرن سجل أكثر من ليفركوزن بواقع خمسة وستين هدفاً مقابل 61 لليفركوزن ولكن تميز الأخير في الحالة الدفاعية، إذ تلقى 16 هدفاً متقدماً على ثاني أقوى خطوط الدفاع وهو البايرن نفسه بـ12 هدفاً.

 

وكان البايرن قد تعثر في افتتاح المرحلة يوم الجمعة أمام مضيفه فرايبورغ بهدفين لمثلهما.

 

والمباريات المتبقية للمتصدر ستكون مع فولفسبورغ وفرايبورغ وهوفنهايم ويونيون برلين وبريمن ودورتموند وشتوتغارت وفرانكفورت وبوخوم وأوغسبورغ.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

برشلونة يطلب تسهيلات لحسم صفقة أولمو

طلب برشلونة، تسهيلات من أجل التعاقد مع الإسباني داني أولمو، نجم لايبزيج، خلال الميركاتو الصيفي المقبل. ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، يوجد شرط جزائي في ...