آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مئات الآلاف يحتشدون في لندن نصرةً لغزة في وجه العدوان الإسرائيلي

مئات الآلاف يحتشدون في لندن نصرةً لغزة في وجه العدوان الإسرائيلي

في تظاهرة غير مسبوقة، مئات الآلاف يحتشدون في العاصمة البريطانية لندن نصرةً لغزة في وجه العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 23 يوماً.

تظاهر مئات الآلاف في لندن، السبت، للأسبوع الثالث على التوالي، نصرةً لفلسطين المحتلة وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ونظم المتظاهرون فعالية تضامنية مع الأطفال الفلسطينيين أمام وزارة الخارجية البريطانية، بحيث وضع المشاركون، رفقة أطفالهم، أكثر من 2700 دمية أمام بوابة الوزارة، رمزاً لعدد الأطفال الشهداء، الذين قتلتهم قوات الاحتلال في الحرب المستمرة على قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون لافتات كتب عليها “غزة أوقفوا المذبحة” و”الحرية لفلسطين انهوا الاحتلال الإسرائيلي”، وحملوا مكبراً للصوت يردد الجموع وراءه هتاف “أوقفوا تسليح إسرائيل”، “أوقفوا قصف غزة”، “كلنا فلسطينيون”.

كما شهدت ساحة البرلمان في لندن تظاهرة حاشدة رفضاً للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وتستمر العواصم العربية والعالمية في تظاهراتها نصرة غزة في وجه الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه في القطاع، حيث شهدت كل من سويسرا وأسطنبول، والسويد، والكويت، والجزائر، ولبنان، والأردن، تظاهرات حاشدة يوم أمس، للمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ليل السبت الأحد، أنّ أكثر من 8 آلاف شخص نصفهم من الأطفال استشهدوا في القطاع منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضافت أنّ الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 53 مجزرةً، راح ضحيتها 377 شهيداً، معظمهم من النازحين إلى جنوبي القطاع، التي زعم الاحتلال أنّها آمنة من القصف.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجالية الفلسطينية في ألمانيا أحيت ذكرى النكبة … تظاهرات في باريس وكوبنهاغن وفيينا وبرلين تنديداً بالعدوان على قطاع غزة

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، أمس السبت، تظاهرات حاشدة تنديــداً بالعدوان الإسرائيلي على قطــاع غــزة، في حين أحيت الجالية الفلسطينية، والملتقى الفلسطيني الألماني في ...