آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » ماذا قرر مجلس التعليم العالي في جلسته اليوم ؟

ماذا قرر مجلس التعليم العالي في جلسته اليوم ؟

 

قرّر مجلس التعليم العالي احتساب المعدل التفاضلي للطلاب من خريجي الجامعات الخاصة الراغبين بالتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا في الجامعات الحكومية وفق التالي (50 بالمئة لمعدل التخرج و50 بالمئة لعلامة الامتحان الوطني)، وذلك اعتباراً من المفاضلة القادمة.

كما وافق المجلس على استمرار الامتحانات في الجامعات بما فيها السنة التحضيرية، وسيتابع باهتمام سير العملية الامتحانية في الجامعات وخاصة في المحافظات التي تعرضت للزلزال لرصد البيانات والنتائج الامتحانية واتخاذ القرارات المناسبة بما ينسجم مع مصلحة الطلبة وضمان عدم تأثر تحصيلهم العلمي.

وبعد مناشدات طلابية نقلتها ً”الوطن”، منح مجلس التعليم مهلة إضافية لمدة ستة أشهر لطلاب الماجستير الذين أنهوا سنة المقررات للعام الدراسي 2020 / 2021 ولم يتمكنوا من استكمال إجراءات تسجيل أبحاثهم.

كما قرّر فتح باب التسجيل المباشر في الجامعات الحكومية للطلاب من حملة الشهادة الثانوية الذين حققوا شروط القبول المطلوبة بما فيها الاختبار للاختصاصات التي تتطلب النجاح في اختبارات محددة، والذين لم يتقدموا إلى المفاضلة أو التسجيل المباشر في المواعيد المحددة.

(سيرياهوم نيوز4-الوطن )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...