آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مالن ينقذ دورتموند مرة أخرى ويمنحه التعادل 1-1 في بوخوم

مالن ينقذ دورتموند مرة أخرى ويمنحه التعادل 1-1 في بوخوم

اكتفى بروسيا دورتموند بتعادل مخيب 1-1 مع مضيفه بوخوم حيث هز المهاجم دونيل مالن الشباك في الشوط الثاني لينقذ وصيف بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم اليوم السبت.

وقدم دورتموند، الذي احتاج إلى هدف الهولندي مالن في الدقيقة 88 ليفوز على كولن في الجولة الأولى، أداء متواضعا وظهر بلا أنياب هجومية لفترات طويلة.

وجاءت بداية دورتموند في الدوري على النقيض من توقعات المدرب إيدن ترزيتش ومسؤولي النادي وجماهيره بعد فقدان لقب الدوري في الجولة الأخيرة في الموسم الماضي.

وقال إيمري تشان قائد دورتموند “لم تكن مباراة جيدة من جانبنا. افتقدنا العديد من الأمور، ولا نريد تقديم هذا الأداء، فنحن نريد اللعب بشكل أفضل والفوز والسيطرة.

“لم نتفاجئ (بأسلوب بوخوم) لكن ربما كان المنافس أكثر رغبة. لا يمكنني الشرح. نعلم ما نريد تقديمه لكننا لا نفعل ذلك طيلة المباراة”.

واتيحت فرصتان في البداية للفريق الضيف لكن كيفن شتوجر هز الشباك عكس مجريات اللعب ليمنح بوخوم التقدم بتسديدة منخفضة رائعة في الزواية البعيدة لمرمى جريجور كوبل في الدقيقة 13.

وهذه هي المباراة 129 على التوالي التي يتفادى فيها دورتموند التعادل السلبي وهو رقم قياسي في الدوري الألماني.

وزادت ثقة بوخوم، وكاد فيليب هوفمان أن يعزز من تفوق صاحب الأرض بضربة رأس ارتدت من العارضة في الدقيقة 32.

وافتقر فريق المدرب إيدن ترزيتش للإبداع لكسر تنظيم دفاع بوخوم، لكن مالن تولى زمام الأمور بنفسه، وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء ليدرك التعادل.

وزاد دورتموند إيقاع اللعب، ورد القائم تسديدة من فيلكس نميتشا بعد مرور ساعة من اللعب بقليل.

ورد بوخوم، الذي استهل مشواره بخسارة ثقيلة 5-صفر في ملعب شتوتجارت، بتسديدة باتريك أوسترهاجه التي ارتدت من القائم قبل ثلاث دقائق من النهاية.

وواصل أونيون برلين، المشارك في دوري أبطال أوروبا، انتصاراته حيث سحق مضيفه دارمشتاد 4-1 على الرغم من اللعب بعشرة لاعبين، ليرفع رصيده إلى ثمانية أهداف في مباراتين.

وحافظ باير ليفركوزن بقيادة المدرب تشابي ألونسو على بدايته المثالية بتغلبه 3-صفر على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ بفضل ثنائية الوافد الجديد فيكتور بونيفيس.

ويسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب لتحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف أوجسبورج مساء الأحد.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...