آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مايكروسوفت تستثمر حوالي 3 مليارات دولار في تعزيز الذكاء الاصطناعي في اليابان

مايكروسوفت تستثمر حوالي 3 مليارات دولار في تعزيز الذكاء الاصطناعي في اليابان

أعلنت شركة “مايكروسوفت” يوم الثلاثاء عن نيتها استثمار 2.9 مليار دولار خلال العامين المقبلين في اليابان، بهدف تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي في البلد الذي لا يزال متأخراً نسبياً في قطاع التقنية، وهو القطاع الذي أصبح أكثر أهمية في الفترة الحالية.

يأتي هذا الإعلان في وقت تزامن مع زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى واشنطن، حيث أكد كيشيدا تصميم بلاده على تحقيق التقدم والتطور في مجال الذكاء الاصطناعي.

تعتبر “مايكروسوفت” من اللاعبين الرئيسيين في مجال الذكاء الاصطناعي، خاصة بفضل شراكتها مع “اوبن ايه آي”، الشركة المبتكرة وراء برنامج “تشات جي بي تي” الشهير، حيث أزاحت “آبل” عن مركزها كأكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وفي بيان لرئيس “مايكروسوفت” براد سميث، أكد أن هذا الاستثمار يمثل أكبر استثمار للشركة في تاريخها الممتد لـ 46 عاماً في اليابان، حيث سيتم توفير موارد حاسوبية متطورة وتعزيز البنية التحتية لـ “مايكروسوفت” في مجال الحوسبة السحابية باليابان.

وتعهدت الشركة بتدريب ثلاثة ملايين عامل ياباني على الذكاء الاصطناعي على مدى السنوات الثلاث المقبلة، كما أعلنت عن افتتاح أول مختبر لها في طوكيو يختص بالذكاء الاصطناعي والروبوتات.

إلى جانب ذلك، أعلنت الولايات المتحدة واليابان عن شراكتين بحثيتين في مجال الذكاء الاصطناعي بين جامعات في البلدين، بدعم من شركات خاصة بمبالغ تصل إلى 110 ملايين دولار.

تعتبر اليابان من بين الدول التي تعاني من تأخر في مجال الذكاء الاصطناعي، وتهدف هذه الخطوات إلى تحسين الإنتاجية وسد النقص في اليد العاملة في البلاد، والتي تزداد مع تراجع السكان وزيادة الخروجات السنوية.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية

لا شك في أن للذكاء الاصطناعي الذي بدأ منذ أكثر من عامين بالانتشار بشكل أوسع، حسناته، إلّا أنه يحمل مخاطر جمة على ما يبدو. فقد ...