آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » مباحثات سورية أرمينية لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين

مباحثات سورية أرمينية لتطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين

بحث وزير الاقتصاد الأرميني فاهان كيروبيان مع سفير سورية لدى أرمينيا محمد حاج إبراهيم سبل تطوير وتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين البلدين والشعبين.

وأكد كيروبيان خلال اللقاء أمس حرص بلاده على تطوير التعاون مع سورية وقال: “ينبغي الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية والإنسانية الرفيعة القائمة بين البلدين” معرباً عن استعداده لاتخاذ خطوات عملية على هذا الصعيد.

وتناول اللقاء مشاريع الاتفاقيات والبروتوكولات التي سيتم التوقيع عليها خلال الاجتماع القادم للجنة الحكومية المشتركة حيث أعرب كيروبيان باعتباره رئيس الجانب الأرميني في اللجنة المذكورة عن رغبته بعقد منتدى لرجال الأعمال من الجانبين خلال اجتماع اللجنة مشدداً أيضاً على أهمية وجود رحلات طيران مباشرة بين البلدين لجهة تعزيز العلاقات الاقتصادية.

كما تمت مناقشة التسهيلات والامتيازات التي من الممكن الحصول عليها لصناعيي البلدين فضلاً عن أساليب تطوير الروابط التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري.

من جانبه أعرب السفير حاج إبراهيم عن التقدير والشكر لموقف أرمينيا حكومة وشعباً تجاه سورية والشعب السوري طوال فترة الأزمة متمنياً التقدم والازدهار لأرمينيا والشعب الأرميني لافتاً إلى أهمية عقد اللجنة الحكومية السورية الأرمينية المشتركة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جميعهم قتلوا”.. الجيش السوري ينصب كميناً لمجموعة من “هيئة تحرير الشام” جنوبي إدلب

  كمين للجيش السوري على محور جبل الزاوية جنوبي إدلب لمجموعة من هيئة “تحرير الشام” كانت تحاول التقدم باتجاه نقاطه يوقع عناصر المجموعة قتلى، وفق ...