آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » مباحثات سورية إيرانية في طهران بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مباحثات سورية إيرانية في طهران بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

ناقش وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع مديري شركة الاتصالات الخلوية الإيرانية ام سي أي سبل التعاون المشترك بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك في إطار المباحثات التي يجريها الوفد الحكومي السوري مع الجانب الإيراني لليوم الرابع على التوالي لتوسيع العلاقات في المجالات الاقتصادية بين البلدين ومنها الاتصالات.

واطلع الوزير الخطيب خلال اللقاء على أنظمة الحوكمة التي تعتمدها الشركة، ومنظومات مراقبة أداء الشبكة لديها، وصناعتها للتطبيقات والمنصات الإلكترونية، وخدمات التواصل الاجتماعي والتعليم الافتراضي والمراسلات الإلكترونية المقدمة لمشتركيها عبر التطبيقات التي تنتجها.

كما زار الوزير الخطيب مركز أبحاث الفضاء الإيراني الذي أحدثته طهران بخبراتها العلمية المتميزة واطلع على الأجهزة والأقمار الصناعية والخرائط الإلكترونية وكيفية تحليل المعطيات الفضائية، مشيراً إلى التحضيرات التي تجريها الوزارة لإيفاد عدد من كوادر الهيئة العامة للاستشعار عن بعد المتخصصين بعلوم الفضاء لصياغة مذكرة تفاهم بين الهيئة ومركز أبحاث الفضاء الإيراني، بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الخبرات الإيرانية في هذا المجال.

وأكد الجانبان السوري والإيراني أهمية تنفيذ الاتفاقية الموقعة مؤخراً في دمشق بين البلدين في مجال الفضاء.

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذكاء الصنعي واستخداماته بمجالات الطب والاتصالات والهندسة محاور مؤتمر المعلوماتية الأول بحمص

محاضرات حول الروبوتات والرؤية الحاسوبية واستخدام الذكاء الصنعي ودوره في مجال الاتصالات الحديثة وهندسة العمارة والبحث العلمي والنمذجة الجزيئية وتطوير الأدوية، أبرز محاور مؤتمر المعلوماتية ...