الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مباحثات سورية عمانية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي

مباحثات سورية عمانية لتعزيز التعاون في المجال الصناعي

بحث وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار مع وفد من جهاز الاستثمار في سلطنة عمان برئاسة طلال بن عيسى الحراصي مدير أول استثمارات التنويع الاقتصادي بالجهاز سبل تطوير التعاون في المجال الصناعي والصناعات الزراعية الغذائية، وإقامة مشاريع مشتركة، وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأكد الوزير جوخدار خلال الاجتماع الذي جرى في مبنى الوزارة اليوم متانة العلاقات الأخوية السورية العمانية، وضرورة العمل على تطويرها على كل الأصعدة، مستعرضاً أهم الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الوزارة في مجال التصنيع الزراعي الغذائي.

وأوضح جوخدار أن رؤية الوزارة تشمل تطوير معامل تصنيع السكر ومعمل تجفيف البصل في محافظة حماة عبر إضافة خطوط إنتاج جديدة، إضافة إلى تحديث شركة ألبان دمشق، وإقامة معمل جديد للكونسروة في منطقة الغاب بحماة، وإمكانية إقامة معمل لتصنيع العصائر في الساحل السوري.

من جهته أكد الحراصي أهمية الاطلاع على الفرص الاستثمارية في القطاع الصناعي السوري، ومشاريع التعاون المشترك التي يمكن تنفيذها بين الجانبين عبر دراستها مع جهاز الاستثمار العماني ورجال الأعمال المهتمين ومجلسي الأعمال السوري العماني والعماني السوري، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون العلمي والفني وتبادل الخبرات بما يحقق مصلحة البلدين.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس غرفة زراعة طرطوس بعد زيارة لإيران: ذهلت بما شاهدته من تطور وانفتاح ..وعلى رجال الأعمال في البلدين تفعيل العلاقات التجارية والصناعية والزراعية تنفيذاً للاتفاقيات المبرمة  

      أكد المهندس هيثم الضيعة عضو مجلس ادارة اتحاد الغرف الزراعية في سورية – رئيس غرفة زراعة طرطوس أن الزيارة التي نظمتها الغرفة ...