الرئيسية » شكاوى وردود » مجلس محافظة حماة يناقش واقع الكهرباء ومياه الشرب و يتراجع عن طلب حجب الثقة الذي تقدم به 29 عضواً بحق مدير عام شركة الكهرباء بعد اعتذاره

مجلس محافظة حماة يناقش واقع الكهرباء ومياه الشرب و يتراجع عن طلب حجب الثقة الذي تقدم به 29 عضواً بحق مدير عام شركة الكهرباء بعد اعتذاره

محمد أحمد خبازي

تراجع مجلس محافظة حماة بجلسته التي عقدها لمناقشة واقع الكهرباء ومياه الشرب بالمحافظة ، عن حجب الثقة عن مدير كهرباء حماة ، الذي كان قد تقدم للنائب العام بشكوى ضد عضو من منطقة مصياف ، لنشره على صفحته الشخصية منشوراً يطالب فيه بالعدالة في توزيع الكهرباء بمنطقته أسوة بغيرها من مناطق المحافظة ، ما عده المدير تحريضاً ضده ، وهو ما أدى لتوقيفه من جهة مختصة ، من أمام مجلس المحافظة يوم الأحد ، وبعد انتهاء الجلسة الأولى ، الأمر الذي استهجنه المجلس بجلسة أمس وعده مخالفة دستورية وإهانة للمجلس .

وبيَّنَ رئيس مجلس المحافظة إبراهيم معلا أنه تابع هذه الشكوى مع الجهة المختصة ولم يغادرها إلاّ مع عضو المجلس عند منتصف الليل ، داعياً لحل المشكلات داخل المجلس ووفق الأقنية الرسمية والدستورية .

فيما بيَّنَ عدد من أعضاء المجلس أنه كان من الأفضل حل الخلاف بين المدير وزميلهم عن طريق المجلس أو المحافظ بدلاً من ارتكاب مخالفة دستورية جسيمة بحق زميلهم ، وأثناء انعقاد دورتهم الرابعة للعام الحالي.

وبعد أن قدم مدير الكهرباء دفوعاته أمام المجلس وتوضيحاً لما عده إساءة شخصية له بتناوله بالفيس بوك ، واعتذر عمَّا فعل ، قرر الأعضاء حل الخلاف والغاء طلب حجب الثقة الذي وقعه نحو 29 عضواً.

وفي معرض رده على مداخلات الأعضاء الذين طالبوا بتبيان واقع الكهرباء والتقنين ، ذكر مدير الكهرباء أن خسائر الشركة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية الشهر السادس نتيجة التعديات على الشبكة وسرقة محولات ، نحو 4.5 مليار ليرة ، وعدد المحولات المسروقة نحو 12 و 34 طناً من الأكبال والخطوط النحاسية .

وأوضح أن ذلك انعكس سلبياً على أداء الشركة في استثمار مراكز التحويل وتحسين الشبكات .

وفيما يتعلق بالتقنين طالب أن يناوب عضو مجلس محافظة كل يوم في مركز التحكم بالشركة ليطلع الجميع على واقع التقنين وتزويد خطوط المحافظة بالكهرباء ، ومعرفة كيف يتم التحكم بالتقنين .

وذكر أن بعض الخطوط كانت تمنح كهرباء زيادة لتأمين سقاية القمح ، وحالياً لمراكز تسويقه من الفلاحين ، وأخرى لتأمين مياه الشرب وبعلم وموافقة المحافظ ونتيجة مطالبات الأهالي بالاجتماعات الخدمية بالمناطق ، إضافة للخطوط الاستراتيجية الخاصة جداً .

وعن كميات الميغات المخصصة للمحافظة كشف خليل أنها متغيرة على مدار الساعة ، فقد تكون صباحاً 120 ميغا وتنخفض بعد ساعة أو أكثر لنحو 80 ميغا.
وأما الخطوط المعفاة من التقنين فذكر أن مخصصاتها نحو 47 – 50 ميغا ، منها مابين 20 – 24 ميغا لخطوط القطاع العام ونحو 27 – 30 ميغا للقطاع الخاص ، وفي معظم الأوقات يتم تقنين الكهرباء عن هذه الخطوط لتأمين 30 دقيقة للمواطنين .

وأما عند مناقشة معاناة الناس بالمحافظة من شح مياه الشرب ، فقد احتدم النقاش بين المديرة الجديدة للمؤسسة العامة لمياه الشرب سوسن عرابي ، والعديد من الأعضاء الذين أكدوا أنها لم ولا ترد على اتصالاتهم الخليوية ورسائلهم ، ليعرضوا لها معاناة الناس بمناطقهم من شح المياه .

وهو ما بررته المديرة بأن لا وقت لديها للرد على الهاتف ، وأن المشكلات لا تحل بالهاتف أو الرسائل وإنما من خلال مقابلتها بمكتبها المفتوح لكل الناس ، أو بالكتب الرسمية ، أو من خلال عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة المختص .
(سيرياهوم نيوز4-الفداء)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصير المكتتبين على السكن الشبابي مرهون بقرار حكومي.. والغرامات المفروضة بملايين الليرات؟ … المؤسسة : التسوية أو الإلغاء.. والتسوية مستندة إلى القوانين والأنظمة!

هناء غانم   وصلت «الوطن» شكاوى بأن الكثير من المكتتبين على السكن الشبابي ممن كانوا يدفعون كل مستحقاتهم وما عليهم حتى بعد زيادة الأقساط ومضاعفتها ...