آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » مجلس مدينة طرطوس يزيل اشغالات وأكشاك كراجات الانطلاق.. والسبب دخول مستثمر جديد

مجلس مدينة طرطوس يزيل اشغالات وأكشاك كراجات الانطلاق.. والسبب دخول مستثمر جديد

طرطوس _ ربا احمد 

تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورا لازالة اشغالات واكشاك داخل كراج الانطلاق بمدينة طرطوس، فنالت عدداً كبيرا من التعليقات بين الرافض والمؤيد للامر كونها احدثت ازدحاما وفوضى داخل الكراج وبين كونها لقمة عيش لا يجوز إزالتها. 

مدير مدينة طرطوس مظهر حسن اكد ان هذه الاشغالات تعود لأشخاص وضعوها داخل الكراجات بالاتفاق مع المستثمر السابق  وبالتالي تمت ازالتها  بإنتهاء العقد المبرم بين مجلس مدينة طرطوس والمستثمر كونها مخالفة  للعقد .
وعن سبب سماح المدينة للمستثمر بإقامتها ان كانت مخالفة ، اوضح ان المشكلة احدثت خلافا مع المدينة وانتهى الامر حينها بقرار تحكيمي يقضي بتقاضي مجلس المدينة رسوما من المستثمر على اشغالها.

لافتا مظهر ان مجلس المدينة  يقوم الآن بإدارة الكراج الجديد بعد انتهاء عقد المستثمر ريثما يصدّق العقد المبرم مع المستثمر الجديد ( اتحاد عمال طرطوس )فوفقا للعقد الجديد لا يوجد إشغالات عشوائية وانما استثمار المبنى المخصص للمحال التجارية في ساحة الكراج بطريقة منظمة داخله وليست على الارصفة والمداخل.

واوضح مظهر ان قيمة العقد ٨٥ مليون ليرة في السنة الاولى ويزداد تباعا بشكل تدريجي كل سنة ولمدة عشر سنوات يتحمل خلالها المستثمر تقديم كافة الخدمات من صيانة وانارة ونظافة ، وبحيث تكون كافة الامور الفنية والقانونية واضحة بالعقد لكي لا تتكرر المشاكل السابقة.

يذكر ان كراج الانطلاق الجديد بمدينة طرطوس يؤمه يوميا الاف المواطنين ومئات السرافيس على مساحة ٥٠ الف م٢ . (سيرياهوم نيوز-الوطن31-8-2021)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول جارفة غمرت أجزاء واسعة من الشوارع وساحات المدينة. وبينت رئيسة مجلس ...