آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » مجموعة سياحية أوروبية تزور معالم بصرى الشام الأثرية

مجموعة سياحية أوروبية تزور معالم بصرى الشام الأثرية

زارت مجموعة سياحية من جنسيات أوروبية مختلفة مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي للاطلاع على المواقع الأثرية والأوابد التاريخية فيها.

وشملت الجولة زيارة المسرح والقلعة الأثريين وكنيسة القديسين سيرجيو وباخوس.

وفي تصريحات لمراسل سانا أكد السائح مارك من ألمانيا أن ما شاهده يختلف عما سمع عنه، مبدياً إعجابه بالبناء الذي تتميز به قلعة بصرى ومدرجها وأنها نموذج للفن المعماري الراقي.

وأعربت جوليان راقصة باليه إيطالية عن تمنيها أن تقدم استعراضاً لرقص الباليه على المسرح القديم، لافتة إلى القيمة الحضارية التي تميز بها المسرح على مر العصور، داعية لسورية بالأمن والاستقرار.

وبين فان هوفن مصور سينمائي هولندي أنه سيقوم بتصميم كتيب صور للآثار في بصرى بطريقة عصرية، لتعريف العالم بالقيمة التي تتمتع بها، واعتبر أنها كنز لكل مصور في العالم.

بدوره أشار مدير السياحة في درعا ياسر السعدي إلى جهود المديرية لتشجيع السياحة داخلياً وخارجياً، وتقديم كل التسهيلات للوصول إلى تعريف السائح بالقيم الحضارية والمواقع الأثرية في بلادنا، لافتاً إلى التواصل المستمر مع المعنيين بالقطاع السياحي لتقديم كل التسهيلات للزائرين.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديل مذكرة تفاهم بين وزارتي الصناعة والسياحة تتعلق بالحرف والمهن اليدوية التراثية

    وقع وزيرا الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار والسياحة المهندس محمد رامي مرتيني على تعديل مذكرة تفاهم تم توقيعها سابقاً بين الوزارتين العام الماضي، ...