آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظ الحسكة يبحث مع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية أولويات واحتياجات المحافظة

محافظ الحسكة يبحث مع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية أولويات واحتياجات المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع ممثلي المنظمات والهيئات الدولية العاملة في محافظة الحسكة أولويات احتياجات المحافظة خلال العام الجاري، وتحديداً في مجال الصحة والمياه، بما ينعكس إيجاباً على حياة المواطنين.

وأكد صيوح استمرار الحكومة السورية بتقديم الخدمات للأهالي وفق الإمكانات المتاحة والمتوافرة رغم كل المعوقات التي تعترض ذلك، والمتمثلة بوجود الاحتلالين الأمريكي والتركي، داعيا المنظمات الدولية إلى زيادة الدعم المقدم في قطاعات الصحة والمياه والمساعدات الإغاثية.

وأبدى المحافظ استعداد المحافظة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لعمل المنظمات الدولية، بغية إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للفئات الأشد احتياجا في المحافظة التي تمر بظروف صعبة وقاسية، ممثلة بقطع مياه الشرب من قبل المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين، وانعدام موارد المياه الخاصة بدعم القطاع الزراعي وتراجعه، ما انعكس سلبا على أبناء المحافظة، كون الأغلبية تعتمد على هذا القطاع كمصدر أساسي للدخل.

وعرض مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف خلال الاجتماع لمحة عن الواقع الصحي في المحافظة، والأضرار التي طالت المرافق الصحية خلال السنوات الماضية وانعكاساتها على الواقع، داعيا إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم لتحويل المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة إلى مشفى وطني بعد خروج مشفى الحسكة الوطني عن الخدمة.

من جانبه طالب رئيس مجلس مدينة الحسكة المهندس عدنان خاجو باستمرار دعم المنظمات الدولية لعمل المجلس، وخاصة ما يتعلق بدعم مشاريع النظافة وإصلاح للآليات الخاصة بمجلس المدينة ودعمه بالصهاريج الخاصة بنقل المياه، إضافة إلى حفر آبار ضمن مركز المدينة لتأمين المياه، وخاصة مع استمرار المحتل التركي بقطع مياه الشرب.

وطالب المجتمعون باستثناء محافظة الحسكة من نسبة تخفيض السلل الغذائية والبالغة 10 بالمئة، وذلك مراعاة لظروفها والوضع المعيشي الناجم عن الحصار المفروض على البلاد، وضرورة تنسيق المنظمات التي تقوم بتقديم وتركيب الخزانات مع مؤسسة المياه لضمان عدالة توزيعها بحيث تخدم أكبر عدد من الأهالي.

وأبدى ممثلو مكاتب المنظمات والهيئات الدولية استعدادهم لتقديم مزيد من الدعم من خلال إعداد خطط تلبي احتياجات المحافظة بالتنسيق مع الجهات الحكومية، وخاصة ما يتعلق بالقطاع الصحي والمياه والتعليم.

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سيول تغمر الشوارع جراء الأمطار الغزيرة في سلمية بريف حماة

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة سلمية بريف حماة مساء اليوم إلى تشكل سيول جارفة غمرت أجزاء واسعة من الشوارع وساحات المدينة. وبينت رئيسة مجلس ...