آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » محافظ الحسكة يتفقد واقع الأسر النازحة في مراكز الايواء المؤقتة

محافظ الحسكة يتفقد واقع الأسر النازحة في مراكز الايواء المؤقتة

تفقد محافظ الحسكة غسان خليل واقع الأسر النازحة في مراكز الايواء المؤقتة التي تم افتتاحها للأهالي النازحين من حي غويران بعد حالة الفوضى الحاصلة في محيط سجن الثانوية الصناعية والقصف الذي طال منازل المدنيين والبنى التحتية في الحي من قبل طائرات المحتل الأمريكي.

وأكد المحافظ خلال الجولة استمرار الجهود الحكومية لتقديم الدعم والمساعدة للأسر النازحة من الأحياء الجنوبية مشيراً إلى أن عددها تجاوز الـ 4000 وتم افتتاح 7 مراكز إيواء وتقديم الخدمات الضرورية من أغطية وفرشات ووجبات طعام يومية وذلك من خلال الجمعيات الخيرية وبإشراف مباشر من مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى الرعاية الصحية.

وأضاف خليل أن المنظمات الدولية لم تتدخل خلال الأيام الستة الماضية وطلبنا منهم أن يقوموا بزيارة مراكز الإيواء للاطلاع على الواقع مباشرة وأن تكون هذه المنظمات فاعلة وتقوم بدورها المحدد وتقديم المساعدة على ضوء تقييم هذه المراكز ومعرفة احتياجاتها.

وطالبت الأسر خلال جولة المحافظ بضرورة تدخل المنظمات الإغاثية لتقديم المساعدة والدعم في ظل الأعداد الكبيرة مشيدة بالدور الحكومي والجهود التي بذلت لتأمين أماكن آمنة وتقديم كل الخدمات الأساسية لهم بمشاركة جميع الجمعيات الخيرية والمبادرات الأهلية.

وقصفت قوات الاحتلال الأمريكي أبنية ومنشآت في محيط سجن الثانوية الصناعية خلال الأيام القليلة الماضية بذريعة ملاحقة فارين من سجن الثانوية الصناعية بحي غويران في مدينة الحسكة بينها أبنية كلية الاقتصاد ومدرجات الهندسة المدنية ومقر بناء فرع الجامعة ومرآب الآليات ومعهد المراقبين الفنيين إضافة لعدد من منازل الأهالي في الأحياء المجاورة ما دفع آلاف المواطنين إلى النزوح خوفاً على حياتهم باتجاه مركز المدينة ومناطق سيطرة الدولة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...