آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » محافظ طرطوس  يفتتح فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي على كورنيش بانياس

محافظ طرطوس  يفتتح فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي على كورنيش بانياس

افتتح محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى  مساء امس فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي صنع في سورية بدورته الـ ١٣٧ ‪  على الكورنيش البحري لمدينة بانياس وبحضور مازن حماد رئيس غرفة تجارة وصناعة طرطوس و طلال قلعه جي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، كما حضر حفل الافتتاح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة طرطوس بشار شدود و المهندس بشار حمزة رئيس مجلس مدينة بانياس .

 

رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة طرطوس مازن حماد بيّن في تصريح لوسائل الاعلام ان المهرجان هو تجسيد للتعاون بين غرفة صناعة دمشق وريفها وغرفة تجارة وصناعة طرطوس لافتا الى ان افتتاح المهرجان سنويا هو دليل على قدرة المصانع الوطنية للنهوض بالرغم من كل ظروف الحرب والحصار الاقتصادي حيث ان صناعيينا طوروا أنفسهم بشكل كبير جدا ومعاملنا ذات جودة عالية والمنتج السوري منافس قوي وقريبا سينافس كل صناعات الدول المجاورة. مشيرا إلى أن الصناعيين  مستمرين في تطوير العمل الاقتصادي وتقديم كل ما يلزم لعزة وصمود سورية القوية باقتصادها واستقرارها.

 

من جهته عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان طلال قلعة جي اوضح لوسائل الاعلام أن مهرجان صنع في سورية مهرجان متنقل من مدينة لآخرى لنكون أقرب للمستهلك فشعار المهرجان ( من المنتج للمستهلك) و الشركات المئة المشاركة يمثلون فخر الصناعة السورية حيث تقدم برندات وماركات غذائية وغيرها، وتقدم للمستهلك المنتج الجيد بسعر التكلفة، بمختلف المنتجات المعروضة من غذائية وكيمائية ونسيجية حيث بلغت الحسومات للمواد الغذائية والمنتجات الكيمائية من 20_30%، فيما تراوحت حسومات الألبسة حتى 50%.

مبيناً أن الغاية من إقامة المهرجان في هذه الظروف كسر التضخم السعري الذي أرهق المواطن السوري والسعي نحو الاستمرار بالتدخل الإيجابي لتخفيض الأسعار، كما أكد قلعه جي أنهم دائما مع المواطن لتجاوز الأزمة الاقتصادية القاسية من خلال تطبيق شعار من المنتج للمستهلك مباشرة.

 

الجدير بالذكر أن المهرجان مستمر لغاية ١٨ حزيران الجاري على الكورنيش البحري لمدينة بانياس وللمرة الثانية بعد غياب طويل حيث استضافت المدينة لأول مرة الدورة ٩٠ للمهرجان في العام ٢٠١٩.

(سيرياهوم نيوز ٦-غرفة صناعة دمشق وريفها٦-٦-٢٠٢٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“أوبك”: العراق وكازاخستان سيعوضان فائض إنتاجهما للنفط بإجمالي مليون برميل يومياً

منظمة “أوبك” تقول إنّ العراق وكازاخستان، ستعوضان بالكامل فائض إنتاجهما للنفط، الذي بلغ نحو مليون برميل يومياً، بحلول نهاية العام الحالي.   أفادت منظمة البلدان ...