الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل :العمل مستمر وفق تطبيق برنامج نقل الركاب الإلكتروني

مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل :العمل مستمر وفق تطبيق برنامج نقل الركاب الإلكتروني

 

اكدت مديرية النقل الطرقي في وزارة النقل ان العمل مستمر وفق تطبيق برنامج نقل الركاب الإلكتروني الصادر بالقانون 16 تاريخ 21/4/2021، وأن هناك إقبالاً ملحوظاً على الاستفادة من ميزاته سواءً للشركات التي تسعى للترخيص أو للمواطنين الذين يملكون سيارات خاصة ويعملون على أساسه .

وقالت المديرية ان السيارات التي تعمل وفق التطبيق لا يحق لها نقل ركاب مثل السيارة العامة، إذ يتم تنظيم العمل وفق التطبيق حصراً وفي حال المخالفة يتم إلغاء الترخيص.

واوضحت انه يجري الترخيص للعمل على تطبيقات النقل الإلكترونية ويُسمح من خلالها للمركبات الصغيرة والمتوسطة المسجلة بالفئة الخاصة “10 ركاب وأقل” بالعمل بنقل الركاب بوساطة نظام التطبيق الإلكتروني.

وذكرت ان عدد الشركات التي تقدمت بطلبات بلغ 18 شركة، شركتان منها حصلتا على الترخيص النهائي وتعملان الآن.
وللاستفسار يمكن مراجعة المديرية- مقابل مجلس الشعب / مبنى المواصلات الطرقية شارع الحمراء.
وختمت بالقول ان مزايا هذا القانون تتمثل في تخفيف الازدحام؛ وخلق فرص عمل جديدة، وتنظيم الخدمة في إطارها القانوني السليم؛ ويؤمن الأمان؛ والدخل الإضافي لأصحاب المركبات الخاصة، وقد تم الترخيص لعدد من الشركات وهي تعمل الآن”
– ⁠(سيرياهوم نيوز ٣-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب البعث والولادة الجديدة.. 

  عاصم احمد   نعم حان الوقت للرفاق أن يشمروا عن سواعدهم بعد استراحة المحارب الطويلة هذه والترهل الذي أصابهم ،   صحيح ان المال ...