آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » مديريتا زراعة الحسكة ودرعا: الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير مبشرة

مديريتا زراعة الحسكة ودرعا: الحالة العامة لمحصولي القمح والشعير مبشرة

بين مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش أن الحالة العامة لمحاصيل القمح والشعير جيدة ولا توجد أي إصابات حتى تاريخه وحالتها الانباتية جيدة في كل المناطق سواء المروية أو البعلية وفي مناطق الاستقرار الأولى والثانية والثالثة.

وأشار الحشيش في تصريح لـ سانا إلى أن المحاصيل في هذا الشهر بحاجة لري تكميلي أو هطلات مطرية مع درجة حرارة معتدلة للوصول إلى أعلى انتاج ضمن وحدات المساحة.

بدوره قال رئيس دائرة الوقاية في مديرية الزراعة المهندس حسن الصمادي في تصريح مماثل إن مديرية الزراعة مستعدة لتقديم كل النصائح والإرشادات للفلاحين وتعمل من خلال الدوائر الزراعية والوحدات الإرشادية على مكافحة أي آفة زراعية حال ظهورها ولا سيما صدا القمح مؤكداً أن الحقول لم تشهد أي إصابات حتى تاريخه.

وفي السياق أوضح رئيس دائرة الإنتاج النباتي بمديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في الحسكة جلال بلال أن الحالة العامة لنمو المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير المروي جيدة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي ولم تسجل لتاريخه أي إصابة حشرية لافتاً إلى أنه مع ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر نيسان الحالي سيستمر المحصولان بالنمو والوصول إلى حالة التسنبل.

وفيما يتعلق بالمساحات المزروعة بالمحصولين بعلا أوضح بلال أن جميع المساحات البعلية بحاجة ماسة للأمطار بعد توقف هطولها منذ ما يقارب الأسبوعين والارتفاع الكبير لدرجات الحرارة للفترة الحالية من العام مبيناً أن حالة محصول القمح البعل تتباين حسب مناطق الاستقرار الزراعي ففي المنطقة الأولى جيدة إلى وسط والحالة وسط في الثانية وتتراجع حالة المحصول إلى مستوى ضعيف في منطقة الاستقرار الثالثة والرابعة.

سيرياهوم يوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخاب سورية عضواً في المجلس التنفيذي ولجنة الرقابة المالية في المنظمة العربية للتنمية الزراعية

تم انتخاب الجمهورية العربية السورية عضواً في المجلس التنفيذي ولجنة الرقابة المالية في المنظمة العربية للتنمية الزراعية. جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة الذي ...