آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وجامعة دمشق للتعاون في العمل المعلوماتي والمكتبي

مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة وجامعة دمشق للتعاون في العمل المعلوماتي والمكتبي

هيلانه الهندي

 

وقعت وزارة الثقافة “مكتبة الأسد الوطنية” وجامعة دمشق “قسم المكتبات والمعلومات في كلية الآداب والعلوم الإنسانية” اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجال العمل المعلوماتي والمكتبي والمجالات الثقافية والأكاديمية والبحثية والمهنية.

وبموجب المذكرة التي وقعتها الدكتورة لبانة مشوح وزيرة الثقافة والدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق يتبادل الجانبان الخبرات والاستشارات في مجال المكتبات والمعلومات والعمل المشترك على تنفيذ الدورات والأنشطة التدريبية والتعليمية وإتاحة الاستفادة منها من خلال الوصول للمواد التدريبية والمحتوى الإلكتروني لكلا الجانبين.

ويتعاون الجانبان بأوراق عمل مشتركة في الندوات وورش العمل والمؤتمرات المحلية وتنظيم الفعاليات المرتبطة بالأنشطة المكتبية والمعلوماتية ذات الاهتمام المشترك ومشاركة ممثلين عن كلا الجانبين لإعداد وتنسيق الأنشطة المشتركة أو التي يقوم أحد الجانبين بتنظيمها.

كما تتضمن المذكرة تسهيل إجراءات الزيارات الميدانية والجولات التعريفية العلمية لطلاب وأساتذة جامعة دمشق لمكتبة الأسد واستضافة طلاب قسم المكتبات والمعلومات للتدريب الصيفي في المكتبة لمدة شهرين والحصول على شهادة خبرة في العمل المكتبي وتحت إشراف ممثلين عن كلا الجانبين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التربية تتيح فرصة أخيرة للتسجيل بامتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة

أعلنت وزارة التربية اليوم عن فتح باب التسجيل للراغبين بتقديم امتحانات الشهادات العامة بصفة دراسة حرة، وذلك يوم الإثنين الموافق لـ الـ 29 من نيسان الجاري ...