آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » مسؤول عراقي يرجح وصول صادرات النفط العراقية للشهر الحالي عند سقف 3ملايين و500 ألف برميل يوميا

مسؤول عراقي يرجح وصول صادرات النفط العراقية للشهر الحالي عند سقف 3ملايين و500 ألف برميل يوميا

رجح مسؤول كبير بقطاع النفط العراقي اليوم السبت أن تصل مستويات صادرات النفط الخام العراقية للشهر الحالي عند سقف ثلاثة ملايين و500 الف برميل يوميا.

وقال عبد الباقي خلف مستشار وزارة النفط العراقية للصحفيين خلال مشاركته في فعاليات مؤتمر النفط والغاز الثاني في العراق ، الذي يستمر يومين، بمشاركة عدد من الشركات النفطية الأجنبية ” أن معدلات إنتاج النفط الخام العراقية تبلغ حاليا 4ملايين و500ألف برميل يوميا”.

وذكر  أن “أسعار النفط في السوق العالمية شهدت تقلبات جراء الأوضاع الدولية وعلينا توفير التمويل لدعم مشاريع الصناعة النفطية في البلاد”.

وأضاف أن العراق تمكن خلال السنوات الماضية من مضاعفه مستويات إنتاج النفط الخام والوصول إلى مستوى إنتاج بلغ حاليا 4 ملايين و500 ألف برميل يوميا،  فضلا عن أن الحكومة تعتزم الشروع بتنفيذ الجولة الخامسة لتراخيص تطوير عدد من الحقول النفطية والغازية والرقع الاستكشافية الحدودية بالتعاون مع شركات أجنبية لدعم زيادة الانتاج.

وذكر أن وزارة النفط تعمل وفق خطوات مدروسة في مجال إنتاج الغاز من خلال مشاريع عملاقة بالتعاون مع شركات عالمية  أبرزها توتال الفرنسية فضلا عن مشاريع أخرى.

وأوضح المسؤول العراقي أن بلاده قطعت خطوات متقدمة في مجال بناء عدد من المصافي الجديدة لتكرير النفط الخام، أبرزها مصفاة كربلاء بطاقة 140 الف برميل يوميا وكذلك في الديوانية وكركوك وميسان.

وقال إن وزارة النفط ستعمل على تحقيق إنتاج يصل إلى 6ملايين برميل يوميا من النفط الخام في غضون سنوات في إطار خطة مستقبلية تهدف أيضا إلى إيقاف حرق الغاز بشكل كامل في غضون عام .2026

وسيناقش المؤتمر على مدى يومين  عددا من البحوث والدراسات في مجال النفط والغاز والصناعات الهيدروكربونية وإنتاج الطاقة وتحويل مشاريع الطاقة.

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد وعود الوزير بتحسن وضع الكهرباء منتصف الشهر.. التوليد ينخفض مع تراجع توريدات «الفيول»!! … مصدر في الوزارة : انخفضت من 2300 ميغا إلى 1700 ميغا خلال أيام

عبد الهادي شباط   بعد أن تحسنت قيم توليد الكهرباء وصلت خلال الفترة الماضية لحدود 2300 ميغا واط كشف مصدر في الوزارة أن (قيم التوليد) ...