آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مستشار لدى البنتاغون: كييف على صفيح ساخن وزيلينسكي غير قادر على حمايتها وسيتم إخلاؤها

مستشار لدى البنتاغون: كييف على صفيح ساخن وزيلينسكي غير قادر على حمايتها وسيتم إخلاؤها

قال المستشار السابق لرئيس البنتاغون، الكولونيل دوغلاس ماكغريغور، في مقابلة إعلامية إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي غير قادر على حماية كييف.

وأضاف ماكغريغور: “زيلينسكي على حق، لديه مشاكل كبيرة، و قد تكون كييف قريبة من الإخلاء، إذ لا يمكنهم مقاومة الصواريخ والطائرات دون طيار”.

وأشار المستشار، إلى أن نظام كييف تلقى عددًا كبيرًا من الصواريخ وأنظمة الدفاع الجوي كجزء من المساعدة العسكرية، ومع ذلك، فقد استنفدت القوات المسلحة الأوكرانية بالفعل احتياطياتها، ولا يمكن للدول الغربية تجديدها بهذه السرعة.

ونوه ماكغريغور، في مقابلة مع قناة “Judging Freedom” على يوتيوب، إلى أن العاصمة الأوكرانية ربما تتعرض للهجوم بسبب عدم قدرة الرئيس على مقاومة هجمات القوات الروسية على البنية التحتية العسكرية، وفي الوقت نفسه، لفت الانتباه إلى حقيقة أن زيلينسكي لا يمكنه أن يعتمد على مساعدة الناتو في هذا الشأن، لأنه حتى الدول الأوروبية لا تتمتع بمثل هذه الحماية ضد آلاف الصواريخ.

وبدأ الجيش الروسي في قصف البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا بعد الهجوم الإرهابي على جسر القرم في 10 أكتوبر/ تشرين الثاني 2022، الذي ووفقا لموسكو فإن جهاز المخابرات الأوكرانية من نفذه، وتم شن الضربات على منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء البلاد.

وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مع هذا التفجير الذي وقع على الجسر، وضعت سلطات كييف نفسها على قدم المساواة مع الجماعات الإرهابية الأكثر قبحًا، وأنه كان من المستحيل ترك جرائم من هذا النوع دون رد.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...