آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » مشاركة واسعة في أول بطولة للجمهورية برياضة الجوجيتسو

مشاركة واسعة في أول بطولة للجمهورية برياضة الجوجيتسو

هناء صقور

بمشاركة 220 لاعباً ولاعبة انطلقت أول بطولة جمهورية للجوجيتسو للصغار والبراعم للأندية والبيوتات الرياضية في صالة الجلاء بدمشق والتي استمرت ثلاثة أيام.

وتوج بمنافسات فئة البراعم (إناث) فريق (هاندز آب) بالمركز الأول بالترتيب العام برصيد أربع ذهبيات وثلاث فضيات وثلاث برونزيات تلاه فريق شرطة طرطوس بذهبية وفضية وثلاث برونزيات ثم فريق النصر بذهبية وثلاث برونزيات.

وفي فئة الصغيرات جاء أولاً فريق النصر برصيد ذهبيتين تلاه شرطة طرطوس بفضيتين وبرونزيتين ثم فريق (هاندز آب) بفضية وحيدة.

وفي فئة البراعم (ذكور) حصل فريق (هاندز آب) على المركز الأول برصيد 3 ذهبيات وفضيتين و3 برونزيات تلاه فريق (ميكس آرت) بذهبيتين ثم نادي البريقة بذهبية وفضيتين وثلاث برونزيات.

وحقق مركز (تأسيس) المرتبة الأولى بمنافسات فئة الصغار برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وست برونزيات تلاه نادي البريقة بذهبيتين وبرونزية ثم نادي محافظة القنيطرة مشاركة مع فريق الجيش برصيد ذهبية وفضية لكل منهما.

رئيس اللجنة الفنية العليا للعبة حازم رمضان أكد في تصريح لـ سانا أن لعبة الجوجيتسو كانت ولادتها العام الماضي بعد ضم اللعبة إلى اللجنة العليا للفنون القتالية وباكورة نشاطات هذا العام بدأت بدورة تأهيل حكام ومدربين جدد لبناء قاعدة صحيحة للعبة موضحاً أن هذه البطولة شارك فيها 220 لاعباً من 15 نادياً من فئة الصغار والبراعم والهدف منها بناء جيل جديد وانتقاء مواهب وتدريبها وصقلها للمشاركة في الاستحقاقات القادمة ولا سيما الدورة الآسيوية بالصين في الشهر التاسع.

بدوره أشار مدرب فريق (هاندز آب) سامح رمضان إلى أن لعبة الجوجيتسو تعتمد على حركات التثبيت وتعلم مهارات السقوط والدفاع عن النفس وشل حركة المنافس للسيطرة عليه كما تمنح اللاعبين الثقة بأنفسهم وتساهم في تكوين شخصياتهم إذ تكسبهم صفات الانضباط والصبر والتحمل والشجاعة.

الحكم بسام نصار أوضح أن التحكيم في هذه البطولة كان مقبولاً لكونها تقام أول مرة في سورية وتم تحكيمها وفقاً لقوانين محددة تعتمد على احتساب النقاط وهناك دورات لصقل مهارات الحكام ولمعرفة كل جديد في قوانين هذه اللعبة.

وأبدى العديد من اللاعبين الصغار سعادتهم بالمشاركة في هذه البطولة التي ترجمت كل التمارين التي تلقوها من مدربيهم خلال الفترة الماضية في أنديتهم ومراكزهم التدريبية لافتين إلى أنهم سيواصلون التدريبات لخوض المزيد من البطولات القادمة وإحراز ميداليات جديدة على منصات التتويج.

سيرياهوم نيوز 6 سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة الدوري الإنجليزي تعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، الخميس، قوائم المرشحين للفوز بجوائز الأفضل لموسم 2024/2023، عبر موقعها الرسمي، فيما سيتم الإعلان عن الفائزين في 18 مايو/أيار الجاري. ...