آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » مشروبات لا ينصح بتناولها مع الأدوية

مشروبات لا ينصح بتناولها مع الأدوية

 

أكد الدكتور أندريه دوروخوف الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء العضوية بالجامعة الروسية للعلوم التقنية، أن الأدوية يجب تناولها مع الماء فقط.

 

ووفقاً له، يجب تناول الأدوية مع ماء بدرجة حرارة الغرفة لأن المشروبات الأخرى يمكن أن تقلل أو على العكس تعزز تأثير الدواء، ما سيؤثر في الحالتين سلباً في الصحة.

 

وقال: «يحتوي الشاي والقهوة على الكافيين والتانين، وبما أن بعض المكونات عند تفاعلها مع هذه العناصر تؤدي إلى تشكيل مواد غير قابلة للذوبان ولا يتم امتصاصها في الدم. أي أن الدواء سيخرج من الجسم بكل بساطة من دون أن يأتي بأي فائدة».

 

ووفقاً له، فإن عصير الكريفون لا يتوافق مع العديد من الأدوية، كما أن عصير الأناناس والعنب يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم عند تناول المنشطات النفسية، وعصير البندورة يقلل من تأثير الأدوية المضادة للبكتيريا، والمشروبات الغازية تهيج بطانة المعدة وتقلل من فاعلية الأدوية.

 

وأشار إلى أن الحليب لا يصلح أيضاً لتناول الأدوية، لأنه يمنع امتصاص مضادات الحيوية المختلفة والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية والأوميبرازول، وأدوية الغدة الدرقية، كما لا ينصح أبداً بتناول الأدوية مع الكحول.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة عربية وأجنبية… انطلاق المؤتمر السنوي الحادي والأربعين للجمعية السورية لأطباء العين بدمشق

بمشاركة أكثر من 25 طبيباً من الدول العربية والأجنبية، انطلق اليوم المؤتمر السنوي الحادي والأربعون للجمعية السورية لأطباء العين بهدف تطوير الخبرات والارتقاء إلى المستويات العالمية ...