آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مصدر عشائري : قوات العشائر العربية صعّدت هجماتها ضد «قسد» … الجيش يتصدى لهجوم إرهابيي «داعش» بريف دير الزور الغربي ويقتل ويجرح العشرات

مصدر عشائري : قوات العشائر العربية صعّدت هجماتها ضد «قسد» … الجيش يتصدى لهجوم إرهابيي «داعش» بريف دير الزور الغربي ويقتل ويجرح العشرات

خالد زنكلو

 

أحبط الجيش العربي السوري هجوماً واسعاً شنه إرهابيو تنظيم «داعش» بريف دير الزور الغربي، وقتل وجرح العشرات من إرهابييه، وذلك بالتزامن مع تأكيد مقاتلي العشائر العربية بريف دير الزور أنهم سيصعدون هجماتهم بشكل أكبر مع حلول العام الجديد ضد ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

 

مصدر ميداني بريف دير الزور الغربي، أوضح أن وحدات الجيش العربي السوري المتمركزة في المنطقة تصدت أمس لهجوم واسع من إرهابيي «داعش» باتجاه نقاط ارتكاز وحدات الجيش السوري في وادي شيحة الواقع في بادية التبني غرب دير الزور.

 

وذكر المصدر لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العربي السوري رصدت تحركات لإرهابيي «داعش» وتعاملت معهم بالأسلحة المناسبة، قبل أن تدحرهم وتوقع العشرات منهم بين قتيل وجريح تحت وابل القصف المدفعي.

 

ونفى بشكل قاطع ما تردد عن سيطرة التنظيم الإرهابي على نقاط عسكرية للجيش السوري في بادية التبني، مشيراً إلى أن وحدات الجيش السوري أغلقت الطريق الذي يصل البادية ببلدة معدان تحسباً لتكرار الهجوم ولتأمين المنطقة بشكل كامل.

 

في سياق موازٍ، شدد مصدر عشائري بريف دير الزور أن قوات العشائر العربية، التي وحدت ألويتها وفصائلها تحت راية «قيادة عسكرية» موحدة قبل شهرين، ستستمر بهجماتها المنسقة وبقوة ضد «قسد» في جميع مناطق هيمنتها بريف المحافظة التي يشكل المكون العربي أغلبية سكانها.

 

وبين المصدر لـ«الوطن» أن قوات العشائر العربية نفذت أمس عبر قذائف الـ«آر بي جي» والهاون أعنف هجماتها باتجاه نقاط وحواجز «قسد» العسكرية في بلدة الشحيل شرق دير الزور عند الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث تمكنت من قتل ٧ مسلحين وجرح أكثر من ١٥ آخرين من الميليشيات خلال الهجوم، الذي أعقبته اشتباكات عنيفة بين الطرفين واستقدمت الميليشيات تعزيزات كبيرة إلى البلدة وفرضت حظر تجوال فيها وقامت بحملة دهم واعتقال بحق أبنائها.

 

وأعلن المصدر وقوع خسائر بشرية كبيرة في صفوف مسلحي «قسد» نتيجة الهجمات التي نفذها مقاتلو العشائر خلال اليومين الماضيين نحو تجمعاتهم ونقاطهم العسكرية داخل وفي محيط بلدات ذيبان والطيانة والشعفة والجرذي شرق دير الزور، على الرغم من مساندة قوات الاحتلال الأميركي عبر حواماتها الحربية التي حلقت في سماء تلك البلدات وصولاً إلى الشحيل لرصد تحركات قوات العشائر العربية.

 

المصدر العشائري لفت إلى إيقاع خسائر بشرية وعسكرية أخرى كبيرة لدى استهداف قوات العشائر العربية أول من أمس رتلاً عسكرياً لـ«قسد» في الطريق الذي يربط بلدة آبريهة ببلدة الصبحة شرق دير الزور.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطورات ساخنة.. نتنياهو يرفض اتهامات “إجهاض” الاتفاق مع “حماس” بعد التهديد باجتياح رفح وإسرائيليون يصرخون بوجهه لإعادة الأسرى من غزة.. ومصر تتحرك لاحتواء التصعيد والجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع قتلى الهجوم على منطقة “كرم أبو سالم”

رفض رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الاثنين، اتهام مسؤول إسرائيلي له بـ”إفشال” جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس. وقال مكتب ...