آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » معاريف: يجب بدء حرب محدودة مع حزب الله

معاريف: يجب بدء حرب محدودة مع حزب الله

نشرت صحيفة معاريف مقابلة مع العقيد (احتياط) كوبي ماروم من الجيش الإسرائيلي والذي دعا إلى عمليات أكثر حزما على الحدود اللبنانية، قائلا: “الرد يجب أن يكون أكثر صرامة ولابد أن نوضح للجمهور بأن أمامنا أشهر”.

وتقول الصحيفة أن الأيام الأخيرة شهدت تصعيداً كبيراً على الحدود اللبنانية، مما انعكس في توسيع نطاق الاستهداف واستخدام حزب الله لأسلحة جديدة.

وفي حديثه لمعاريف، قال العقيد (احتياط) كوبي ماروم: “أعتقد أننا بلا شك نشهد تصعيداً في اليومين الماضيين.. حزب الله يبدأ القتال ضد إسرائيل، ونتصرف نحن كما كان الحال قبل الحرب، صحيح أن مجلس الوزراء قرر أن تكون غزة هي الأولوية، لكننا نرى طوال شهر ونصف أن حزب الله يبادر ويتحرك.. الجيش الإسرائيلي يجب أن يكون صاحب المبادرة، إذا بدأ حزب الله حرباً ضد إسرائيل، عليه أن يدفع أثماناً باهظة، لكنه لا يدفع أثماناً كافية”.

ووفقاً له، “يجب على إسرائيل، بعد انتهاء الجهد الرئيس في غزة، أن تبدأ حربا محدودة في الشمال.. لأن التسويات أو الدبلوماسية لن تنجح في إبعاد حزب الله إلى خارج منطقة الطوق.. يمكن أن تتدهور تلك المواجهة إلى حرب شاملة، لكن لدينا فرصة استراتيجية يجب ألا نفوتها، ويجب ألا نضيع هذه الفرصة ليكون لدينا واقع مختلف في الشمال”. (بي بي سي)

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

واشنطن بوست: هل تغرب الشمس ببطء عن القوة الأمريكية؟

ربما تكون الولايات المتحدة تتعثر نحو انحدار لم تتعاف منه سوى القليل من القوى العظمى. فهل تمتلك العديد من أدوات التعافي الوطني؟ حسب ما مقال ...