آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » معرض للمنتجات السورية في المنطقة الحرة بجزيرة كيش الإيرانية

معرض للمنتجات السورية في المنطقة الحرة بجزيرة كيش الإيرانية

وفاء فرج:
أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية – الإيرانية المشتركة فهد درويش العمل على إطلاق منصة تجارة الكترونية بين سورية وإيران، والتحضير لإقامة معرض المنتجات السورية في المنطقة الحرة بجزيرة كيش الإيرانية.
أوضح درويش خلال اجتماع المجلس اليوم أن الغرفة تعمل على عقد اجتماع الفعاليات التجارية والصناعية والزراعية والسياحية بين الجانبين مطلع أيلول القادم لمناقشة تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي على أن تتم بصفة دورية بين دمشق وطهران والمحافظات في البلدين.
وأشار إلى متابعة تحضيرات معرض المنتجات السورية في المنطقة الحرة بجزيرة كيش الإيرانية منتصف شهر تشرين الأول القادم بالتعاون مع المؤسسة العامة للمناطق الحرة في سورية وهيئة دعم الإنتاج المحلي وتنمية الصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية، واتحادات غرف التجارة والصناعة والزراعة والسياحة بالتوازي مع فتح خط طيران مباشر بين دمشق وجزيرة كيش.
المجتمعون أكدوا ضرورة نشر وتفسير قوانين الاستيراد والتصدير للبلدين وقانون الاستثمار رقم 18 وقانون إحلال بدائل المستوردات وعرض الفرص الاستثمارية في سورية للقطاعين العام والخاص والفرص الاستثمارية في المناطق الحرة والاطلاع على آلية العمل بالمناطق الحرة السورية والتشجيع على الاستثمارات المشتركة للفعاليات التجارية والزراعية والصناعية والسياحية عبر المنصة وباللغات العربية والفارسية والإنكليزية، وعرض السلع والمنتجات السورية والإيرانية والتواصل بين المصدرين والمستوردين.
درويش بين أن إطلاق المنصة يأتي بالتوازي مع إنشاء بنك المعلومات لعمليات الاستيراد والتصدير بين سورية وإيران، بموجب مذكرة تفاهم الموقعة بين مجلسي إدارة الغرفة خلال اجتماعهما الأخير في طهران.

سيرياهوم نيوز 6 -الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب ينخفض 10 آلاف ليرة في السوق المحلية

    انخفض سعر الذهب في السوق المحلية 10 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً، وذلك عن السعر الذي سجله السبت الماضي.   ...