آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مقاومو الضفة الغربية يواصلون تصديهم للاحتلال.. استشهاد شاب وإصابة أخرين

مقاومو الضفة الغربية يواصلون تصديهم للاحتلال.. استشهاد شاب وإصابة أخرين

مصادر فلسطينية تعلن استشهاد شاب وإصابة خمسة آخرين بجروح بعد مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.. والاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلة.

 

فلسطين المحتلة

سياسة

الميادين نت

اليوم 12:15

استُشهد شاب وأصيب خمسة آخرون، ثلاثة منهم بجروحٍ حرجة، صباح الإثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

 

وقالت مصادر فلسطينية محلية إنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، وفي إثر ذلك اندلعت مواجهاتٌ أُطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبّان الفلسطينيين.

 

وبعد المواجهات استشهد الشاب محمود أحمد الأطرش (21 عاماً)، وأصيب خمسة آخرين، ثلاثة منهم بجروحٍ حرجة، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

وصباح اليوم، أصيب جنديان من قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعملية إطلاق نار بطولية، استشهد منفذها في القدس المحتلة.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، إصابة جندي وجندية من قوات حرس الحدود بجروحٍ خطيرة بعد إطلاق النار تجاههما قرب مركز شرطة في باب الساهرة في القدس المحتلة، قبل أن يعلن لاحقاً عن إطلاق جنود آخرين النار تجاه المنفذ واستشهاده.

 

وفي أعقاب العملية، استنفرت قوات الاحتلال في القدس المحتلة، وأقدمت على إغلاق أبواب المسجد الأقصى.

 

وبارتقاء الشهيدين الجديدين، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 162 شهيداً، وفق إحصائية مركز فلسطين للمعلومات (معطى).

 

اعتقالات في الضفة الغربية

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، ثمانية مواطنين بينهم امرأة، من محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

 

وذكرت مصادر أمنية ومحلية لوكالة “وفا” الفلسطينية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة حلحول المواطن رضا محمد زماعرة، والأسير المحرر محمد جواد زماعرة، وشقيقه محمود.

 

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أشرف عمران عبد الفتاح عصفور، ومن بلدة دورا اعتقلت أحمد يوسف قزاز، والمواطنة منال سعيد محمد كرجة “دودين” بعد أن اعتدى الجنود على أبنائها الأربعة بالضرب المبرح، واستولى على هاتفها وجهاز الحاسوب الخاصين بها.

 

ومن بلدة إذنا غرب الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مهند جبرين أبو زلطة، ومن بيت عوا جنوبي غربي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ساجد إسماعيل عبد الهادي.

 

وذكر مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد أكرم شوقي (23 عاماً)، أثناء حضوره في محطة وقود قرب المدخل الجنوبي للمدينة.

 

وأيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد الطفل محمد عمر الفروخ، في بلدة العيسوية شمالي القدس المحتلة، الذي استُشهد صباح اليوم، برصاص شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين، وسط مدينة القدس المحتلة واعتقلت والدته وشقيقه.

وفجر اليوم، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 50 فلسطينياً، بينهم الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي (22 عاماً) من منزل عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله.

وكانت قوات الاحتلال حاولت اقتحام مبنى المقاطعة في نابلس فجر الأحد، لكنهم استهدفوا بإطلاق نار كثيف، أتى ذلك بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال بلدتي الخليل وقصرة جنوبي نابلس، وعزون شرقي قلقيلية، وحوسان غربي بيت لحم.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة بغزة تستهدف مقرّ قيادة العمليات الإسرائيلية بجباليا وتوقع قوة راجلة بين قتيل وجريح وصفّارات الإنذار تُدوّي بمستوطنات الغلاف.. الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل جنديين في معركة بجنوب القطاع

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن جنديين قتلا خلال معركة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة. ويركز الجيش الإسرائيلي هجومه حاليا على جنوب غزة حيث ...