الرئيسية » حول العالم » مقتل واصابة المئات في إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو والخارجية الروسية تدعو المجتمع الدولي كله إدانة “العمل الإرهابي”.. والبيت الأبيض يصف الهجوم بـ”المروع”

مقتل واصابة المئات في إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو والخارجية الروسية تدعو المجتمع الدولي كله إدانة “العمل الإرهابي”.. والبيت الأبيض يصف الهجوم بـ”المروع”

أعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصا وإصابة 100 على الأقل في إطلاق نار بقاعة حفلات ومركز تسوق قرب العاصمة موسكو.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرغي سوبيانين «حصلت مأساة فظيعة اليوم في كروكوس سيتي. أقدم تعازي إلى أقرباء الضحايا”، فيما صرح فلاديمير ليغويدا المتحدث باسم البطريرك كيريل بأن الأخير «يصلي ليرقد الضحايا بسلام».

وأعلن رئيس بلدية موسكو إلغاء جميع التجمعات الحاشدة في مطلع الأسبوع المقبل.

ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم الجمعة، نقلا عن خدمات الطوارئ، أن حادث إطلاق نار وقع في قاعة الحفلات الموسيقية “كروكوس سيتي هول” بالقرب من موسكو.

وأضافت أن الشرطة وصلت إلى مكان الحادث.

وبحسب الوكالة، فتح ثلاثة على الأقل يرتدون ملابس مموهة النار مما أدى إلى إصابة بعض الأشخاص.

ودعت الخارجية الروسية المجتمع الدولي بأسره إلى “إدانة العمل الإرهابي” في المركز التجاري “كروكوس ستي” بضواحي موسكو، الذي وقع مساء الجمعة.

 

ووفقا لوزارة النقل في موسكو، فإن محطة مترو مياكينينو بالقرب من قاعة “كروكوس سيتي” تعمل كالمعتاد للركاب الداخلين والخارجين.

وذكرت وزارة الطوارئ أنه تم إخراج حوالي 100 شخص من الطابق السفلي من قاعة “كروكوس سيتي”.

وأمر عمدة موسكو سيرجي سوبيانين بتقديم كل المساعدة اللازمة لجميع الضحايا، ووصف الحادث بـ”المأساة الرهيبة”.

ووفقا لجهاز الأمن الفيدرالي، فإن إطلاق النار في “كروكوس سيتي” بدأ قبل حفل موسيقي لفرقة موسيقية، ثم اندلع حريق. وتقوم وكالات إنفاذ القانون باتخاذ جميع التدابير اللازمة.

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسيي إلى وجود قتلى نتيجة للهجوم على قاعة “كروكوس سيتي” في موسكو.

وأكدت الطوارئ الروسية، أن العمل جار على إنقاذ الأشخاص من سطح مبنى “كروكوس سيتي” باستخدام آلرافعات والمعدات اللازمة.

وبحسب ما أفادت به وزارة حالات الطوارئ، فقد تم استخدام الطيران لإطفاء الحريق، وتقوم مروحية بإلقاء المياه على المبنى المحترق، وتستعد طائرتان أخريان للإقلاع.

 

 

 

وأظهرت لقطات فيديو تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي الروسية مشاهد فوضوية مع محاولة حشد كبير من رواد الحفل الفرار من القاعة، ثم وقع إطلاق نار.

وأظهرت لقطات أخرى عددا من الأشخاص يرقدون بلا حراك وسط برك من الدماء خارج القاعة.

ولم تتمكن رويترز بعد من التحقق من اللقطات.

وأفادت وكالة تاس للأنباء بوقوع انفجار واندلاع حريق في المبنى الذي وقع فيه إطلاق النار.

وفي اول رد فعل قدم البيت الأبيض الجمعة تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار “مروع” داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، لافتا إلى أنه يحاول الحصول على مزيد من المعلومات.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين “نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها”.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استخباراتي أمريكي: شعبية بوتين أعلى من شعبية ماكرون وبايدن وترودو وشولتس مجتمعين

أكد المحلل السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون أن آمال الغرب بأن تجبر العقوبات المجتمع الدولي على النّأي عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ...