آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » مناقشة آليات التعاون التربوي بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد العالم المسيحي الروسية

مناقشة آليات التعاون التربوي بين وزارة التربية ومنظمة اتحاد العالم المسيحي الروسية

التعاون في مجال التدريب، وتأهيل المدرسين، وتنمية مهارات الطلاب في اللغة الروسية وغيرها من المحاور نوقشت خلال لقاء وزير التربية الدكتور دارم طباع رئيس منظمة اتحاد العالم المسيحي أليكسي تشيركيزاف اليوم الأربعاء بحضور منسق العلاقات العامة في المنظمة جورج بنود، والمشرف الأول لمادة اللغة الروسية ومنسقها في الوزارة المهندس بسام طويل.

الوزير طباع أشادخلال اللقاء بالعلاقات السورية الروسية المتينة والتي تجسدت في الأزمات، كما انعكست على تطوير التعاون التربوي وتبادل الخبرات، مؤكداً الاهتمام بتنمية مهارات الطلاب في اللغة الروسية، وتدريب وتأهيل المدرسين، ومناقشة إمكانية تبادل الخبرات في هذا المجال.

فيما تحدث أليكسي عن العمل لتدريب مدرسي اللغة الروسية وتطوير مهاراتهم بالتعاون مع جامعة موسكو الحكومية التربوية، لاسيما بعد نجاح تجربة افتتاح ستة صفوف افتراضية لتعليم اللغة الروسية، مشيراً إلى أهمية تعزيز تعليم اللغة العربية في روسيا أيضاً، مؤكداً الحرص على دعم الشعب السوري خلال محنته جراء الزلزال؛ حيث عملت المنظمة على توزيع المساعدات خلال الأسبوع الماضي في مدينة حلب تعبيراً عن تضامنها مع السوريين .

(سيرياهوم نيوز4-المكتب الصحفي )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين

طالب المكتب الإعلامي في غزة المجتمع الدولي بحماية الصحفيين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية بحقهم وبحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. وقال ...