آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » منتخب لبنان يلتقي المالديف سعياً للعلامة الكاملة

منتخب لبنان يلتقي المالديف سعياً للعلامة الكاملة

عبد القادر سعد

 

يختتم منتخب لبنان لكرة القدم منافساته ضمن المجموعة الثانية للدور الأول لبطولة اتحاد جنوب آسيا المقامة في الهند، حيث يلعب مع منتخب المالديف اليوم الأربعاء عند الساعة 13.00 بتوقيت بيروت. يتصدر المننتخب اللبناني المجموعة بست نقاط من فوزين على بنغلادش وبوتان. المباراة مع الأخير والتي أقيمت الأحد كانت حاضرة في اليومين الماضيين. صحيح أن المنتخب اللبناني فاز على بوتان (4-1)، لكنّ المدير الفني الصربي ألكسندر إيليتش لم يكن راضياً عمّا قدّمه اللبنانيون في الشوط الثاني. عدم الرضى ظهر من خلال الكلام القاسي الذي وجّهه إيليتش للاعبين بعد المباراة، معتبراً أن سيناريو الشوط الثاني لنهائي دورة كأس القارات أمام الهند تكرر في لقاء بوتان. وشدد إيليتش على أن عقلية الاستهتار بالخصم ولعب كل لاعب على هواه حين تصبح النتيجة كبيرة، أو كان الخصم ضعيفاً يجب أن يتخلّص منها اللاعبون. فبالنسبة إلى إيليتش، احترام الخصم والالتزام بالخطط على مدى دقائق المباراة واجب، بغضّ النظر عن النتيجة ومستوى الفريق الآخر، وهو ما كرّره في اليومين الماضيين.

 

لاعبو المنتخب وافقوا المدرب على ما قاله، وسعوا إلى مراضاته في اليوم الثاني للمباراة، حيث احتفلوا بعيد ميلاده ووعدوه بعدم تكرار ما حصل في الشوط الثاني من لقاء بوتان، بحسب ما علمت «الأخبار».

يوم أمس، الثلاثاء، خاض اللاعبون تمرينهم الأخير حيث كانت الأجواء جيدة جداً، مع تصميم من اللاعبين على تقديم أداء أفضل وتحقيق الفوز بعد التأهّل إلى نصف النهائي الذي سيقام يوم السبت، على أن يقام النهائي في الرابع من آب المقبل. ومن المتوقع أن يلعب لبنان مع الهند في نصف النهائي، في مباراة سيكون لها خصوصية للبنانيين بعد خسارتهم أمام أصحاب الأرض في نهائي دورة كأس القارات.

ad

 

وتبدو صفوف المنتخب شبه مكتملة، باستثناء اللاعب محمد حايك المصاب، مع استمرار فيليكس ملكي بالتعافي واحتمال مشاركته في مباراة اليوم، لكن على الأغلب ليس كأساسي.

ولم يُحسم أمس أمر التشكيلة التي ستخوض المباراة، حيث كان المدرب إيليتش قد أشرك أكثر من لاعب للمرة الأولى كالحارس أنطوان الدويهي الذي كان أفضل لاعبي منتخب لبنان إلى جانب علي الحاج.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أميركا «تحكم» كرة القدم: استثمارات محليّة وسيطرة على أوروبا

حسين فحص   تَسير كرة القدم الأميركية في نسقٍ تصاعدي. الاستثمارات الضخمة التي قام بها المسؤولون عن القطاع الكروي في البلاد عادت أخيراً بالمنفعة، من ...