الرئيسية » الزراعة و البيئة » منصة الغابات ومراقبة الحرائق: ارتفاع طفيف في مؤشرات خطورة انتشار الحرائق حتى الثلاثاء القادم

منصة الغابات ومراقبة الحرائق: ارتفاع طفيف في مؤشرات خطورة انتشار الحرائق حتى الثلاثاء القادم

أعلنت منصة الغابات ومراقبة الحرائق التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن مؤشرات خطورة انتشار الحرائق تشير إلى ارتفاع طفيف في مؤشرات خطورة الحريق لمواقع الغابات في شمال غرب سورية ابتداءً من اليوم لغاية الثلاثاء القادم.

5.jpg

وأوضحت رئيس المنصة في الهيئة الدكتورة روزة قرموقة في تصريح لمندوبة سانا أن المنصة نشرت تحديثا لنشرتها يبين خارطة خطورة الحريق لمناطق الغابات في شمال غرب سورية للفترة من اليوم وحتى يوم الثلاثاء القادم عما كانت عليه خلال الأيام الثلاثة السابقة ويظهر انتقال بعض المساحات إلى التأثر بمستويات الخطورة المرتفعة بعد أن كانت تحت سيطرة مؤشرات الخطورة المتوسطة والمنخفضة.

وأشارت قرموقة إلى أن المنصة حذرت من أي حريق أو دخان لكون غاباتنا المتوسطية لا تزال في موسم الحرائق داعية للإبلاغ عن أي حريق فور اندلاعه على الأرقام المجانية 188 و113 مبينةً أن إعداد الخرائط يتم بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية.

ونوهت قرمومة بجهود العاملين في مديرية الحراج في جميع المحافظات وفرق حماية الغابات لاستعدادهم الدائم وجاهزيتهم في مجابهة الحريق رغم الصعوبات ووعورة مواقع الغابات.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية رطبة في ...