آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » منصور: انتهاكات الاحتلال متعمدة وعلى المجتمع الدولي التحرك لإنهائها

منصور: انتهاكات الاحتلال متعمدة وعلى المجتمع الدولي التحرك لإنهائها

جدد مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور دعوته المجتمع الدولي للتحرك الفاعل وتنفيذ قراراته ذات الصلة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

وأكد منصور وفقاً لوكالة وفا الفلسطينية أن انتهاكات الاحتلال بمجملها ترتكب بشكل متعمد وبصورة منهجية بهدف نزع ملكية الشعب الفلسطيني وتشريده عبر اعتداء قوات الاحتلال والمستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم والاستيلاء على أراضيهم وإقامة مئات الوحدات الاستيطانية مشدداً على ضرورة محاسبة كيان الاحتلال على جرائمه بحق الفلسطينيين.

وأوضح منصور أن سلطات الاحتلال تخطط لإقامة 2000 وحدة استيطانية في جبل أبو غنيم في القدس المحتلة كما يواجه 1200 فلسطيني في مسافر يطا جنوب الخليل خطر التهجير القسري والتطهير العرقي لافتاً إلى أن قوات الاحتلال دمرت اكثر من 51 بناء فلسطينياً في القدس المحتلة ما أدى إلى تشريد 40 فلسطينياً بينهم 21 طفلاً إضافة إلى استمرار حصار قطاع غزة لمدة 15 عاماً وافتقاره للمقومات الانسانية والصحية.

ولفت منصور إلى أن قوات الاحتلال أقدمت خلال الأيام الثلاثة الماضية على إعدام ثلاثة فلسطينيين وإصابة العشرات في الضفة الغربية خلال عدوانها المتواصل على الشعب الفلسطيني.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن العلاقات الصينية العربية تمر حالياً بأفضل فترة في التاريخ، لافتاً إلى أن الصين والدول العربية عمقتا الثقة السياسية ...