آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » من بغداد.. «صنع في سورية» … السواح: المعرض نافذة مهمة للمنتجات السورية وخطوة لتوفير المنتجات السورية في الأسواق العراقية وغيرها

من بغداد.. «صنع في سورية» … السواح: المعرض نافذة مهمة للمنتجات السورية وخطوة لتوفير المنتجات السورية في الأسواق العراقية وغيرها

| هناء غانم

أكد رئيس مجلس رجال الأعمال السوري- العراقي ومدير المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب محمد السواح لـ«الوطن» أن افتتاح معرض «صنع في سورية» في بغداد يعتبر حدثاً مهماً ونافذة مهمة للمنتجات السورية التي أتثبت أنها ورغم جميع الظروف تستطيع الوصول للعالم وتثبت نفسها في الدول الأخرى رغم الحصار والعقوبات، مؤكداً أن الصناعي السوري لن يقبل الهزيمة ويثبت يوماً بعد يوم أنه يعود بانطلاقة أقوى من ذي قبل، مؤكداً أن الصناعي السوري ما زال يثبت جدارته في كل المحافل والمعارض ولديه إصرار وعزيمة على إعطاء الأفضل بمختلف أنواع الصناعات، مشيراً إلى أن المنتجات السورية فرضت وجودها وتميزها على المستوى الإقليمي بشكل دائم رغم كل الظروف الصعبة.

وأضاف السواح: إن الإقبال جيد جداً على المعرض من اليوم الأول حيث شهد معرض بغداد الدولي حضوراً لافتاً من المستهلكين والتجار والصناعيين العراقيين. ما يؤكد أن هناك تعطشاً في السوق العراقية للمنتج السوري، مشيراً إلى أن مجلس الأعمال السوري- العراقي يقوم بعقد لقاء مع رجال الأعمال العراقيين للتعريف بالمنتجات السورية ومن المؤكد أنه ستكون هناك عقود تصديرية مهمة لمنتجاتنا التي تمتاز بالجودة والمطلوبة في الأسواق العراقية وفق ما أكده التجار العراقيون، موضحاً أن إقامة هذا المعرض للبيع المباشر في بغداد مؤشر واضح إلى أن العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين تنمو وتتصاعد لما فيه مصلحة البلدين.

وبين السواح أن «صنع في سورية» متنوع وشامل لكل القطاعات وهو يلبي حاجة السوق العراقية، منوهاً بأن الصناعة السورية لا شك بأنها تواجه الكثير من الصعوبات نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة والحصار والعقوبات إلا أنها استطاعت أن تثبت وجودها وتنافس وتصدر للكثير من الدول العربية والأجنبية ما يؤكد دوران عجلة الاقتصاد السورية وتطور الصناعة السورية رغم كل الظروف.

وعن أهمية هذا المعرض أضاف: إنه يمثل نقلة نوعية في ترويج المنتج المحلي ضمن الأسواق العراقية التي تعد من أهم الأسواق للبضائع السورية، كما تسهم في التعريف بالمنتجات السورية وإيصالها للمستهلك العربي.

وختم السواح بالقول: إن المعرض يعد خطوة مهمة ضمن خطوات عديدة يتم العمل عليها لتوفير المنتجات السورية في الأسواق العراقية وغيرها.

من الجدير ذكره أن بغداد شهدت انطلاق معرض «صنع في سورية» للبيع المباشر مساء أمس الأول على أرض معرض بغداد الدولي بمشاركة 100 شركة سورية من مختلف الاختصاصات بحضور السفير السوري في العراق صطام جدعان الدندح وعدد من رجال الأعمال والتجار السوريين والعراقيين.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المخلّصون الجمركيون: لسنا فاسدين … جمعية المخلصين : كل ملفات الفساد والتزوير في البيانات من نفذها «شقيعة» ومن يطلق عليهم «مستعيرو الأختام»

عبد الهادي شباط   كشفت وزارة المالية عن نقاش بين الوزارة والمخلصين الجمركيين قالت إنه يهدف لتسهيل عملية الاستيراد وتحفيز حركة التجارة، وإن وزير المالية ...