آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » مهرجان (عشتار تبدع) في ثقافي بانياس يحتفي بنتاج سيدات وأطفال

مهرجان (عشتار تبدع) في ثقافي بانياس يحتفي بنتاج سيدات وأطفال

ذوالفقار أبوغبرا

احتفى مهرجان “عشتار تبدع” الذي انطلقت فعالياته في المركز الثقافي بمدينة بانياس بالأعمال الفنية والمشغولات اليدوية لمجموعة من السيدات وأطفال من ذوي الإعاقة إضافة لفقرات من الشعر والموسيقا.

المهرجان الذي يستمر حتى يوم الخميس القادم يهدف كما تبين الفنانة التشكيلية رلى أسعد من منسقي المهرجان إلى تشجيع المرأة التي تعاني من ظروف الحرب على العمل والتميز رغم صعوبات الحياة وتعزيز قدرتها على التغلب على جميع المصاعب.

بدورها الفنانة ميس مصطفى من المنسقين للمهرجان أيضا والمشاركة فيه بعدد من لوحاتها الفنية أوضحت أن المهرجان يضم أعمالا متنوعة لـ43 مشاركة تتوزع أعمالهن بين رسم وشعر وعزف ومنتوجات يدوية وحرفية إضافة لأطفال مركز بسمة لذوي الإعاقة.

مدير ثقافة طرطوس كمال بدران أشار إلى أن المهرجان يضم أعمالاً متميزة لسيدات مبدعات بالتعاون مع “جمعية بسمة” للأطفال من ذوي الإعاقة لافتاً إلى أنه يجري التنسيق مع اتحاد الحرفيين في طرطوس لتأسيس سوق للمهن اليدوية في بانياس ليصار إلى عرضها وتسويق منتجات الحرفيين فيها بشكل دائم.

بسمة ربيع مديرة مركز بسمة التخصصي اكدت أهمية مشاركة المركز بهذا المهرجان لما يقدمه من دعم نفسي ومعنوي للأطفال موضحة أنه تم افتتاح صف للأشغال اليدوية للأطفال ضمن المركز وتدريبهم على تطبيق إكسسوارات ليتم عرضها ضمن المهرجان حيث بلغ عدد الأطفال المشاركين عشرة تتراوح أعمارهم من 10 إلى 14سنة.

الحرفية ميادة ديب المشاركة بالمهرجان بمجموعة أشغال يدوية متنوعة “إكسسوار وكروشية إعادة تدوير شغل البسط” أوضحت أن هذه المشاركة للمرة السادسة لها على التوالي حيث عملت على المساهمة بإحياء حرفة تراثية قديمة صناعة النول اليدوي مبينة ان داخل كل سيدة إبداعا وموهبة يلزمها التشجيع.

بدورها الفنانة الفردوس نعمان والتي تشارك في المهرجان للمرة السادسة أيضا بلوحات الرسم بالقهوة رأت أن أهمية المهرجان تأتي من مساهمته بالتواصل ما بين المشاركين ومع المتلقين حيث يتم تبادل الخبرات والتعرف إلى حاجات الجمهور وارائهم عن قرب.

واختتمت فعاليات اليوم الأول بفقرة فنية عزف وغناء على العود مع الفنانة وصال عيسى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زوبعة طه حسين بمصر

د. خالد فتحي عبارة واحدة لفراس سواح .”انا أفضل من طه حسين، ” كفت كي تثور زوبعة عاتية بمصر اسمها طه حسين، وكي يجد أمناء ...