آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو تحذر الغرب من محاولة استغلال “التمرد المسلح” لمجموعة فاغنر “لتحقيق أهداف معادية”.. وميدفيديف يهدد: لن ندع التمرد يتحول إلى انقلاب

موسكو تحذر الغرب من محاولة استغلال “التمرد المسلح” لمجموعة فاغنر “لتحقيق أهداف معادية”.. وميدفيديف يهدد: لن ندع التمرد يتحول إلى انقلاب

حذّرت موسكو السبت الغرب من أيّ محاولة “لاستغلال” التمرّد المسلّح الذي تنفّذه مجموعة فاغنر لتحقيق أهدافه “المعادية لروسيا”، مؤكّدة أنّ التمردّ لن يمنعها من “تحقيق أهدافها” في أوكرانيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان “نحذّر الدول الغربية من أيّ (محاولة) لاستغلال الوضع الداخلي في روسيا لتحقيق أهدافها المعادية لروسيا. مثل هكذا محاولات ستفشل”، مشدّدة في الوقت نفسه على أنّ “كلّ أهداف العملية العسكرية الخاصة (في أوكرانيا) ستتحقّق”.

ونقلت وكالة تاس للأنباء اليوم السبت عن الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف قوله إن موسكو لن تسمح بتحول التمرد الذي يقوده رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة يفجيني بريجوجن إلى انقلاب أو أزمة عالمية.

وردا على أسئلة من الصحفيين، قال ميدفيديف، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، إن العالم بأسره سيكون على شفا كارثة إذا سقطت الأسلحة النووية الروسية في أيدي “قطاع طرق”.

وطلب رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين اليوم السبت من السكان عدم القيام برحلات في أنحاء المدينة قدر الإمكان نظرا لإعلان عملية لمكافحة الإرهاب، قائلا إن الوضع “صعب”.

وأضاف سوبيانين في بيان أن يوم الاثنين سيكون عطلة من العمل مع بعض الاستثناءات، وذلك من أجل “تقليل المخاطر”.

جاء البيان فيما يواصل مقاتلو مجموعة فاجنر المتمردة المؤلفة من مرتزقة تقدمهم على ما يبدو نحو موسكو من جنوب روسيا

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا | تحوّل كلامي نحو اللاجئين: المعارضة «تنظّف» صورتها

محمد نور الدين   ترك اللقاء الذي جمع الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، إلى زعيم «حزب الشعب الجمهوري» المعارض، أوزغور أوزيل، في الثاني من الشهر ...