آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » موسكو والقاهرة تبحثان تطورات الوضع في السودان

موسكو والقاهرة تبحثان تطورات الوضع في السودان

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الأربعاء، مع السفير المصري في موسكو، نزيه النجاري، تطوّر الأوضاع في السودان.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان، إنه “خلال اللقاء، جرى تبادل صريح للآراء حول الجوانب الرئيسية للوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ووفقاً للبيان، ركّزت المحادثات على الوضع في السودان، وكذلك في سوريا وليبيا.

كما أكد الجانبان أهمية مواصلة الحفاظ على الحوار السياسي الروسي المصري النشط، بما في ذلك إجراء اتصالات على مختلف المستويات.

ويأتي ذلك في وقت دخل فيه الصراع الأخطر في السودان أسبوعه الثالث، من دون أي بوادر لحلٍّ قريب.

ودفعت المعارك المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع الكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد البعثات الدبلوماسية، براً وبحراً وجواً.

كما تسبّبت المعارك منذ 15 نيسان/أبريل الماضي، وفق تقارير لمنظمة الصحة العالمية، بمقتل المئات وإصابة آلاف آخرين، بينهم عمال إغاثة، ودفعت عشرات الآلاف إلى النزوح من مناطق الاشتباكات نحو ولايات أخرى، أو في اتجاه تشاد ومصر.

واتفق البرهان وحميدتي عدة مرات على وقف لإطلاق النار لم يتم التقيد به، لكن أمس الثلاثاء، وافقا، بصورة مبدئية، على هدنة جديدة في البلاد، تستمر 7 أيام.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطة عربية – أميركية لـ«اليوم التالي»: عودة السلطة إلى غزة… وتطبيع سعودي – إسرائيلي

حسين الأمين (الخارجية الأميركية)   ِتنشغل الولايات المتحدة، ومعها بعض الدول العربية الحليفة لها، بما بات يُعرف بمسألة «اليوم التالي» للحرب الإسرائيلية المستمرة منذ نحو ...