آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موقع أميركي يكشف عن أنباء سيئة تواجه بايدن وحزبه الديمقراطي

موقع أميركي يكشف عن أنباء سيئة تواجه بايدن وحزبه الديمقراطي

كشف موقع مورنينغ كونسالت الأميركي أن الرضا الشعبي عن أداء الرئيس جو بايدن انحدر إلى مستوى كبير مع إعلان مستطلعين في 44 من بين 50 ولاية أميركية عن عدم رضاهم عن عمله وذلك قبل أقل من أربعة أشهر من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في تشرين الثاني المقبل.

 

وأشار الموقع إلى أن هذه النتائج تشكل أخباراً سيئة لإدارة بايدن وأعضاء حزبه الديمقراطي ولا سيما أن هذه الولايات تضم ولايات رئيسية تعتبر مفتاحية لإنعاش آمال حزبه للسيطرة على مجلسي النواب والشيوخ في الكونغرس.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

 

وفي هذا السياق أظهرت بيانات استطلاع أجراه الموقع وتم جمعها خلال الربع الثاني من العام الجاري أن الناخبين في 44 ولاية لا يوافقون على أداء بايدن الوظيفي مقارنة بالربع الأول من العام حيث كانت 40 ولاية ضده.

 

وأوضح الموقع أنه وعلى مدى ثلاثة أشهر انحدر معدل القبول الشعبي لبايدن إلى مستوى جدي في ولاية الينوي كما انخفض ولأول مرة في فترة رئاسته في العاصمة واشنطن وولايتي رود آيلاند وديلاوير التي لطالما اعتبرها موطنه حسب الاستطلاع.

 

ومن بين الولايات التي كانت قد أثبتت أن تصويتها حيوي وذو أهمية استئنائية بالنسبة لبايدن في الانتخابات الرئاسية كما تعتبر مضيفاً رئيسياً ومهماً لسباقات التجديد بالنسبة لمجلسي النواب والشيوخ وهي أريزونا وجورجيا وميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن أعرب اثنان فقط من بين كل خمسة ناخبين عن رضاهم عن أداء بايدن الوظيفي كرئيس للدولة وذلك في تراجع بأرقام مضاعفة عن الربع الأول في هذه الولايات.

 

ولفت الموقع إلى أن هذه النتائج المخيبة للآمال جاءت في الوقت الذي تواجه فيه الولايات المتحدة معدلات تضخم غير مسبوقة مع إعراب الناخبين ومن بينهم الديمقراطيون عن مخاوف بشأن الكساد الذي يلوح في الأفق تحت نظر هذا الرئيس.

 

وأشار مورنينغ كونسالت إلى أن هذه القضايا التي قد لا تشكل تهديداً وجودياً بالنسبة لليبراليين ذوي التعليم العالي إلا أنها تضر كثيراً بالديمقراطيين المعتدلين والمحافظين الذين أظهرت بيانات الاستطلاع أنهم الأقرب لكونهم من طبقة ذوي الدخل المنخفض وهم أكثر عرضة للتأثر سلباً بالضغوط المالية حتى لو انخفضت أسعار الغاز بالدولار أو تراجع التضخم.

 

وقال الموقع إن كل هذه الامور تضع بايدن وحزبه في معضلة ليس فقط مع القاعدة الشعبية الديمقراطية ولكن مع الناخبين الاميركيين بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: 7 أكتوبر يتكرر في الشمال.. حزب الله غير مردوع ويصعّد هجماته

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدّث عن تراجع الهجمات الإسرائيلية على لبنان، في الوقت الذي ينفّذ فيه حزب الله استهدافاتٍ أكثر نوعية وأكثر تطوراً وجرأة.   أكّدت ...