آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » ميتا ترفض تعطيل ميزة قد تؤدي إلى استغلال الأطفال

ميتا ترفض تعطيل ميزة قد تؤدي إلى استغلال الأطفال

رفض المسؤولون التنفيذيون في ميتا تعطيل ميزة التوصية “People You May Know” ضمن فيسبوك بعد أن اقترح أحد الموظفين أنها قد تؤدي إلى استغلال الأطفال، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.

قاد ديفيد إرب، الذي كان مديرًا هندسيًا في فيسبوك في ذلك الوقت، في عام 2018 فريقًا لتحديد سلوك المستخدم غير الآمن ضمن المنصة. اكتشف الفريق أن خوارزمية “People You May Know” كانت تُستخدم بشكل شائع لاستهداف الأطفال.

تضمنت بعض الحالات بالغين يطلبون من فتيات مراهقات صورًا خادشة للحياء مقابل المال، وتهديدات بتسريب الصور العارية. وقد كانت ميتا تخطط في الوقت نفسه لتشفير رسائل فيسبوك لضمان خصوصية بيانات المستخدم.

رفضت ميتا اقتراح إرب بالتوقف عن توصية القاصرين للبالغين عبر “People You May Know”. ورغم تقديم إرب للدعم من خلال طلب المشورة حول مكافحة استغلال الأطفال، إلا أن إدارة ميتا رفضت الاقتراح.

تسعى ميتا حاليًا لتشفير رسائل فيسبوك، ورُقي إرب من منصبه واستقال بعد فترة قصيرة. وفي سياق آخر، ظهرت الخلافات بين المسؤولين حول معالجة سلوك استغلال الأطفال بعد إعلان ميتا في ديسمبر أنها ستجعل التشفير من طرف إلى طرف خيارًا افتراضيًا في تطبيق ماسنجر.

رغم التحديات، تشدد ميتا على جهودها للتصدي لاستغلال الأطفال، وتقول إنها أزالت 160 ألف حساب متورط في استغلال الأطفال منذ عام 2020.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوير أول جلد إلكتروني قابل للتمدد

طوّر باحثون في الولايات المتحدة الأميركية، أول جلد إلكتروني قابل للتمدد في العالم، ويبشر هذا الابتكار بعصر جديد، حيث يمكن للروبوتات أن تمتلك حدة اللمس ...