آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » “ميتا” تعلن عن عودتها إلى السوق الصينية بعد فترة انقطاع دامت 14 عامًا

“ميتا” تعلن عن عودتها إلى السوق الصينية بعد فترة انقطاع دامت 14 عامًا

أعلنت شركة ميتا، الشركة المعروفة سابقًا باسم فيسبوك، عن توقيع اتفاقية أولية مع شركة “تسينت هولدنج” لتقديم سماعة رأس الواقع الافتراضي (VR) بتكلفة منخفضة في السوق الصيني. هذه الخطوة تأتي بهدف إعادة دخول ميتا إلى السوق الصينية بعد حظر فيسبوك وإنستغرام في الصين منذ 14 سنة.

تتيح هذه الاتفاقية لـ “تيسنت” أن تكون الموزع الحصري لسماعات الرأس VR الخاصة بميتا في الصين، مع خطط لبدء المبيعات اعتبارًا من أواخر عام 2024. يهدف هذا التعاون إلى إعادة تأسيس وجود ميتا في السوق الصينية والتنافس مع شركة ByteDance، الشركة الأم لتطبيق TikTok، التي تنتج سماعة الرأس VR Pico.

تم حظر فيسبوك وتويتر في الصين في منتصف عام 2009 بعد حوادث عنيفة في شينجيانغ، حيث زعمت السلطات أنها تأثرت بمنصات التواصل الاجتماعي هذه.

من المتوقع أن تكون السماعة الرأسية VR التي تقدمها ميتا في السوق الصينية متاحة بأسعار منخفضة، وتحتوي على عدسات تختلف عن تلك المستخدمة في سماعة Quest 3. ويُفترض أن تكون هذه النسخة متاحة في أسواق أخرى أيضًا.

وفقًا للاتفاق، ستحصل ميتا على حصة أكبر من مبيعات الأجهزة، بينما ستحصل “تيسنت” على جزء أكبر من عائدات المحتوى والخدمات. ستتضمن السماعة محتوى وتطبيقات أخرى يقدمها “تيسنت” للمستخدمين في الصين.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة البرمجيات… ورشة عمل لهيئة خدمات تقانة المعلومات

أقامت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات اليوم ورشة عمل في مبنى كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، تم خلالها تقديم شرح مفصل حول مسابقة البرمجيات المعلن عنها ...