الرئيسية » الرياضة » نجوم خيبوا الآمال في انطلاق الموسم الحالي

نجوم خيبوا الآمال في انطلاق الموسم الحالي

هراير جوانيان:
يُعلّق مشجعو الدوريات الأوروبية الكبرى كل آمالهم على نجوم أنديتهم في هذا الموسم، من أجل التألق والمساهمة في تحقيق الانتصارات وحصد البطولات المحلية والقارية، إلا أن هناك الكثير منهم ممن خيب الآمال ولم يرتقِ إلى مستوى التطلعات منذ انطلاق المنافسات قبل أكثر من شهر ونصف.
ولم تكن بداية النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول هذا الموسم مثالية، بعدما شارك اللاعب في 9 مباريات مع الريدز منذ انطلاق المنافسة، سجل خلالها 4 أهداف وساهم بـ3 تمريرات حاسمة، منها هدفان فقط في 6 جولات بالدوري الإنكليزي الممتاز، أحدهما كان في شباك مانشستر يونايتد، والآخر أمام فولهام، ليجعله بعيداً عن مقدمة ترتيب هدافي البريميرليغ، إذ يتصدر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، القائمة برصيد 11 هدفاً.كما سجل صلاح هدفاً واحداً في مباراتي ليفربول بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في شباك نادي أجاكس أمستردام الهولندي، لتكون بذلك انطلاقة الجناح البالغ من العمر 30 عاماً باهتة، خاصة أنه كان دائماً ما ينافس على لقب الهداف في المواسم السابقة.
من جانبه، فإن بداية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو سيئة للغاية، إذ كانت رغبته أولاً في الرحيل عن مانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى أحد الأندية المنافسة في دوري أبطال أوروبا، قبل فشله في تحقيق مراده، ليخسر مركزه الأساسي في تشكيلة المدير الفني الهولندي إيرك تين هاغ.
وشارك كريستيانو في 8 مباريات هذا الموسم مع الشياطين الحمر، منها 6 في البريميرليغ، بظهوره في خمسة بديلاً، ولقاء آخر أساسياً ضد نادي برينتفورد، وسجل الدون هدفاً واحداً وكان في شباك نادي شريف تيراسبول المولدوفي في مسابقة الدوري الأوروبي.
ويعاني نادي إنتر ميلانو في الدوري الإيطالي، إذ حقق الفوز في 4 مباريات وخسر في 3، ليحتل المركز السابع خلف المتصدر نابولي بفارق 5 نقاط، وكانت الأنظار تتجه إلى ثنائية لاوتارو مارتينيز وروميلو لوكاكو، بعد عودة الأخير إلى صفوف النيراتزوري على سبيل الإعارة قادماً من تشلسي، ليشارك في 3 مباريات قبل تعرضه للإصابة.
وكانت جماهير فريق إنتر ميلانو تعوّل كثيراً على المهاجم الأرجنتيني لقيادة خط هجوم الفريق، ولكنه سجل 3 أهداف فقط، جاءت كلها في شهر آب الماضي، ولكن بعد إصابة لوكاكو، عانى لاوتارو في هز شباك المنافسين.
ولم تسر الأمور بشكل جيد مع مهاجم منتخب البرتغال ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، جواو فيليكس، منذ انطلاق الموسم الحالي، إذ فشل في تسجيل أي هدف في المباريات الثمانية التي خاضها مع الروخيبلانكوس بجميع المسابقات، 6 منها في الدوري الإسباني، واثنان في دوري أبطال أوروبا.
ويلعب المهاجم البرتغالي، البالغ من العمر 22 عاماً، موسمه الرابع في الليغا مع أتلتيكو مدريد، الذي يحتل المركز السابع برصيد 10 نقاط، بعد تحقيق 3 انتصارات وتعادل والخسارة في مواجهتين، وبفارق 8 نقاط كاملة عن المتصدر ريال مدريد.
و قد تراجع مستوى النجم الجزائري رياض محرز مع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي هذه المرة، على عكس ما كان عليه في الموسم الماضي، حينما كان الهدّاف الأول للنادي السماوي في جميع المسابقات، وذلك بتسجيله 24 هدفاً.
وخاض رياض محرز 9 مباريات مع النادي الإنكليزي، ظهر أساسياً في مباراتين من المباريات الستة بالدوري الإنكليزي الممتاز، ولقاء آخر بالدرع الخيرية، ومواجهتين في دوري أبطال أوروبا، كما أنه لم يسجل أي هدف لحد الآن.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عطفاً على نتائج المراحل الأخيرة … الفتوة يواجه الحرية بدافع حسم اللقب رسمياً

شادي علوش الى وقع الاقتراب من التتويج الرسمي (وربما التتويج فعلياً) بلقب الدوري للموسم الحالي يدخل رجال الفتوة مباراتهم القادمة عصر يوم السبت المقبل في ...