آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » خطة طرطوس لتصريف وتوزيع مخلفات معاصر الزيتون من ماء “الجفت”

خطة طرطوس لتصريف وتوزيع مخلفات معاصر الزيتون من ماء “الجفت”

عقدت الجهات المعنية و المسؤولة عن مراقبة عمل معاصر الزيتون ومخلفاتها من ماء الجفت متمثلة بعضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة ومديرية زراعة طرطوس وفرع الموارد المائية ومديرية البيئة والفعاليات الحزبية وبعض المهتمين ورؤساء الدوائر المعنية وكافة رؤساء الوحدات الإدارية ورؤساء الوحدات الإرشادية ولجنة المعاصر الفرعية وكافة المعنيين وأصحاب المعاصر في منطقة الدريكيش ومنطقة صافيتا.
عقدت اجتماعاً تم التركيز خلاله على شرح وتوضيح الخطة الموضوعة لتصريف وتوزيع ماء الجفت وتجنب حدوث تلوث للمياه الجوفية والينابيع والآبار وخاصة التي تغذي الشبكة العامة لمياه الشرب.
وتم توزيع نسخة من الخريطة المعدة من قبل مديرية الموارد المائية والمحدد عليها المناطق المحظورة و الملونة باللون الأحمر وكذلك الأماكن المقترحة والآمنة والملونة باللون الأخضر لتوزيع وتصريف ماء الجفت.
مدير الزراعة بطرطوس المهندس علي يونس قدم شرحاً تفصيلياً حول الطريقة الصحيحة لتوزيع ماء الجفت في الأراضي الزراعية والحراجية المقترحة وذلك بطريقة الرش وبمعدل ٥٠ م٣ لكل هكتار بالنسبه لماء الجف الناتج عن المعاصر القديمه المكابس و ٨٠ م٣ بالنسبة لمعاصر الطرد المركزي.

سيرياهو نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ دمشق : أخذنا بجميع الآراء والملاحظات … نفق المواساة في الخدمة غداً بعد أعمال تنفيذ استمرت 11 شهراً

فادي بك الشريف   كشف محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي عن انتهاء أعمال إنجاز نفق المواساة على أن يفتتح رسمياً اعتباراً من صباح الغد بعد ...