آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » نحو92 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون في طرطوس

نحو92 ألف طن تقديرات إنتاج الزيتون في طرطوس

قدرت مديرية زراعة طرطوس إنتاج المحافظة من ثمار الزيتون للموسم الحالي بنحو 92 ألف طن.

وبين المهندس علي يونس مدير الزراعة في تصريح لـ سانا أن الموسم الحالي يعتبر جيداً مقارنة بالعام الماضي على اعتبار السنة الحالية هي سنة معاومة موضحاً أن الظروف الجوية والمناخية التي سادت خلال شهر أيار الماضي أثرت سلباً في عمليات عقد الثمرة وخاصة موجات الحر والهواء متمنياً على الأخوة الفلاحين الالتزام بمواعيد وطرق جني الثمار بالأساليب المناسبة حفاظاً على شجرة الزيتون وثمرتها.

وأكد يونس حرص المديرية على تقديم الإرشادات للمزارعين بخصوص العناية بالشجرة والإنتاج من خلال الوحدات الإرشادية وتوزيع الأدوية ورش المبيدات اللازمة لمكافحة الأمراض للحصول على أفضل منتج من الثمار وزيت الزيتون.

يشار إلى أن المساحة المزروعة بأشجار الزيتون بلغت نحو 75260 هكتاراً وعدد أشجار الزيتون الكلي نحو 103ر11 مليون شجرة منها نحو 552ر10 ملايين شجرة مثمرة وتم العام الماضي إنتاج 103 آلاف طن من ثمار الزيتون.

 

سيرياهوم نيوز-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور وزير الزراعة المصري توقيع اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية والصحراء مع (أكساد) في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

  شهد اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضيالمصري توقيع اتفاقيتين للتعاون المشترك بين مركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى ...