آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » نشطاء المناخ يثقبون إطارات السيارات الفارهة في «غلاسكو»

نشطاء المناخ يثقبون إطارات السيارات الفارهة في «غلاسكو»

قام نشطاء المناخ بثقب إطارات السيارات الفارهة التي تستهلك كثيراً من الغاز، المتوقفة في شوارع مدينة غلاسكو باسكوتلندا، في إطار تحرك لتعزيز الوعي بشأن الانبعاثات الكربونية، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية».

وقالت مجموعة ناشطة تحمل اسم «أرهقتنا السيارات الرياضية متعددة الأغراض» إنه تم ثقب نحو 60 سيارة دفع رباعي في الطرف الغربي من غلاسكو، تزامناً مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (كوب 26) في المدينة، بحسب «وكالة الأنباء البريطانية» (إيه بي ميديا).

ووضع النشطاء منشورات «انتهاك المناخ» على الزجاج الأمامي للسيارات، وقد كُتِب عليها «ساهمت سيارتك الرياضية متعددة الأغراض في ثاني أكبر سبب لزيادة الانبعاثات الكربونية خلال العقد الأخير. ولهذا جردنا سيارتك من السلاح بثقب إطار أو أكثر».

ولجأ بعض السائقين الذين تضرروا من هذا التصرف أمس (الخميس) إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتنفيس عن غضبهم.

وغردت فيكتوريا يونغ: «لهؤلاء الحمقى الذين فعلوا هذا لسيارتي بينما كنت أريد التوجه إلى محكمة بايزلي العليا صباح اليوم، هل طرأ على ذهنك أبدا أن السائق قد يكون اضطر لاستخدام سيارته في حالة طوارئ؟ لقد أبلغت شرطة أسكوتلندا».

وقالت الحركة إنه لم يتم إتلاف أي إطارات خلال الاحتجاج. وقال ناطق باسم الحركة: «إذا ما كان سائقو سيارات الدفع الرباعي دولة، لكانت سابع أكبر مصدر للتلوث على سطح الكوكب»، بحسب وكالة الطاقة الدولية.

وأوضحت متحدثة باسم شرطة اسكوتلندا: «نحن على دراية بتلك الوقائع وسوف نزيد الدوريات في المنطقة لطمأنة السكان المحليين».

سيرياهوم نيوز 6 – الشرق الأوسط

x

‎قد يُعجبك أيضاً

علماء يكشفون لغز الفوهة الضخمة للقارة القطبية الجنوبية

تمكن العلماء أخيراً من حل لغز الحفرة الضخمة التي تشكلت في الجليد البحري للقارة القطبية الجنوبية منذ ثماني سنوات، والتي يبلغ حجمها ضعف حجم نيوجرسي. ...