آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في سوريا

هجوم صاروخي يستهدف قاعدة أميركية في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أنّ “قوات التحالف الدولي المتمركزة في منطقة الرميلان شمال شرقي سوريا تعرّضت، مساء أمس السبت، إلى هجوم بصاروخ من عيار 107 مليمترات”.

وزعمت القيادة المركزية الأميركية، في بيان صدر فجر اليوم الأحد، أنّ “الصاروخ سقط خارج المجمع العسكري، من دون أن يقتل أو يجرح أحداً من القوات الأميركية، ومن دون أن يلحق أيضاً ضرراً بأي من المرافق أو المعدات”.

 

وأضاف البيان: “جرى العثور على صواريخ أخرى في موقع الإطلاق، والتحقيق جارٍ بشأن الهجوم”.

واتهمت وزارة الخارجية السورية، أمس السبت، الولايات المتحدة بسرقة النفط السوري عبر الحدود السورية – العراقية ونقله إلى شمال العراق، واصفة ذلك بالقرصنة والمحاولة “للعودة إلى عصور الاستعمار”.

وأوضحت أنّ القوات الأميركية كثفت في الأسابيع الماضية عمليات إخراج النفط السوري، وأخرجت مئات من الصهاريج المحملة بالنفط الذي سرقته من حقول النفط في الجزيرة، لا سيما حقول الرميلان، إلى قواعدها في الأراضي العراقية، بالتعاون مع “قسد”.

وكان التلفزيون السوري أعلن أنّ القوات الأميركية نفذت عملية إنزال جوي في ريف القامشلي الجنوبي، مشيراً إلى أنّها أسفرت عن سقوط قتيل.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية

  أكدت سورية دعمها وتمسكها بمبدأ “صين واحدة” ممثلة بحكومة جمهورية الصين الشعبية، معربة عن إدانتها للتدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية.   وقالت وزارة ...