آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » هذا ما يحدث لوجهك إذا لم تنم 7 ساعات في الليل

هذا ما يحدث لوجهك إذا لم تنم 7 ساعات في الليل

لنتذكر جميعاً بأنه يجب أن ننام سبع ساعات على الأقل كل ليلة، ولكن سواء أكان الأمر يتعلق بالاستيقاظ من التوتر أو مواكبة الأطفال، فإن العديد من الناس يحصلون على ساعات نوم أقل بكثير من ذلك، والآن، قد حذر الخبراء من النتائج المترتبة على ذلك.
استخدمت شركة سليب تكنولوجي سيمبا الذكاء الاصطناعي للكشف عما يمكن أن يحدث لوجهك إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم، من الهالات السوداء إلى التجاعيد الإضافية، وقد تكون الصور بمثابة تذكير بأهمية الحصول على الساعات الكافية من النوم.
ولإنشاء الصور، أجرت سيمبا لأول مرة مسحاً لـ 2000 شخص حول أنماط نومهم، وكشفت النتائج أن أكثر من نصف الناس يحصلون على أقل من سبع ساعات موصى بها في الليلة، والأشخاص الذين أعمارهم أكثر من 55 عاماً يعانون، وفيما يتعلق بالتأثيرات على الوجه، قالت المشاركات إنهن لاحظن التجاعيد الخفيفة والخطوط الدقيقة وترهل الجلد، فضلاً عن الظهور بمظهر الإجهاد والتعب، ومن ناحية أخرى، أبلغ المستجيبون الذكور عن أكياس عيون وجفاف في الجلد وبدوا مرهقين عندما لم يحصلوا على قسط كافٍ من النوم، وبالنسبة للمشاركين الأكبر سناً، كانت الهالات السوداء هي الآثار الجانبية الرئيسية للحرمان من النوم.
وبدورها، قالت ليزا أرتيس، نائبة الرئيس التنفيذي لشريك سيمبا:” عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، خاصة على مدى فترة طويلة من الوقت، يمكن أن يؤذي عقلك وجسمك، بل ويؤثر على بشرتك، مهما كان عمرك”.
وبينما تلعب الجينات دوراً في التأثير على مظهرنا مع تقدمنا في السن، فإن عدم الحصول على ساعات من النوم بانتظام يمكن أن يجعل الوضع أسوأ، ويبدو بأن العمر يلعب دوراً مهماً في هذه التأثيرات، ففي حين أن 12 في المئة من جميع المشاركين المحرومين من النوم أبلغوا عن جفاف البشرة، فقد زادت هذه النسبة لتصل إلى 20 في المئة لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عاماً، وعلاوة على ذلك، عانى ما يقرب من ثلث هذه الفئة العمرية من أكياس العين بعد نوم سيئ ليلاً، مقارنة بمتوسط 20 في المئة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل الشوكولا الداكنة مفيدة للصحة؟

  تقدّم الشوكولا الداكنة مجموعة من الفوائد الصحية لكونها غنية بمضادات الأكسدة، مثل الفلافونويد التي يمكن أن تدعم صحة القلب وتحسن تدفق الدم وتعزز الوظيفة ...