آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » هطلات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد … ذروة المنخفض هذه الليلة ونهار الغد

هطلات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد … ذروة المنخفض هذه الليلة ونهار الغد

| محمد راكان مصطفى

الخميس, 10-03-2022

كشف المتنبئ الجوي والمنسق الإعلامي لمديرية الأرصاد الجوية حسان الجردي عن منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جوية في طبقات الجو العليا، والجو بين الغائم جزئياً والغائم المطري على فترات، والهطلات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً وخاصة في المناطق الساحلية.

وفي تصريح لـ«الوطن» أشار الجردي إلى أن الهطلات الثلجية ستكون حاضرة في المرتفعات الجبلية العالية والمتوسطة مع ساعات اليوم الخميس، لتكون ذروة المنخفض الليلة ونهار غد الجمعة، ليتعزز الهطل الثلجي إلى ارتفاع 1100 متر تقريباً.

الجردي حذر من تشكل السيول في الأماكن المنخفضة والوديان بسبب غزارة الهطل المطري، ومن انخفاض في درجات الحرارة لتكون اليوم أدنى من معدلاتها بـ3 إلى 6 درجات، مع احتمال أن يستمر الانخفاض إلى يوم الجمعة لتصبح درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بـ6 إلى 8 درجات.

وأشار إلى أن الرياح بشكل عام نشطة غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات تصل سرعتها إلى 65 كم/سا، ومن المتوقع أن تزداد الهبات يوم غد الجمعة لتصل إلى 95 كم/ساعة، والبحر سيكون عالي ارتفاع الموج ومن الممكن أن يصل الموج حتى 4 أمتار.

وحذر من غزارة الهطل المطري، ومن تدني في مستوى الرؤية الأفقية وخاصة يوم غد الجمعة، ومن الرياح النشطة وهو الأمر الذي قد يؤثر في حركة الملاحة.

وقال الجردي: ما يميز بداية الأسبوع القادم البرودة الشديدة، حضور للصقيع يبدأ يومي السبت والأحد القادمين وبقاء حالة من عدم الاستقرار خلال أيام الأسبوع، متوقعاً بدء فعالية جوية (منخفض جديد) في منتصف الأسبوع القادم.

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الزراعة: استصلاح 500 دونم ضمن مشروع التوسع بزراعة الوردة الشامية

اطلع وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا خلال جولة اليوم على واقع حقول الوردة الشامية في منطقتي المراح والقسطل بريف دمشق، وذلك ضمن مشروع ...