آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » هل بدأ عصر صراع حضارات جديد بين الدول العربية؟ مثقفون مصريون يحذرون من أطماع إسرائيل في مصر والمدينة المنورة.. وباحث يحذّر من مؤامرة لنزوح الأفارقة إلى مصر من الجنوب والغرب

هل بدأ عصر صراع حضارات جديد بين الدول العربية؟ مثقفون مصريون يحذرون من أطماع إسرائيل في مصر والمدينة المنورة.. وباحث يحذّر من مؤامرة لنزوح الأفارقة إلى مصر من الجنوب والغرب

يبدو أن نبوءة  صامويل هنتنجتون بنظرية صراع الحضارات قد تحققت، وهي النظرية التي تقول بصراعات مابعد الحرب الباردة لن تكون بين الدول القومية واختلافاتها السياسية والاقتصادية، بل ستكون الاختلافات الثقافية المحرك الرئيسي للنزاعات بين البشر في السنوات القادمة.

 الكاتب والشاعر المصري  فاروق جويدة قرع أجراس الخطر اليوم مؤكدا وجود ظاهرة جديدة على العالم العربى بدأت تأخذ مكانتها ووقائعها فى فكر وثقافة عدد من المثقفين العرب يمكن أن يطلق عليها نسب الحضارات واختلاق الأدوار ومحاولة العدوان على حقائق التاريخ، مشيرا إلى أن الظاهرة بدأت تتجلى فى عمليات البحث والتنقيب عن الآثار ومحاولة البحث عن الوثائق حتى لو تطلب الأمر اختلاق بعضها.

جويدة نبه صراحةً – في مقاله اليوم بالأهرام بعنوان “صراع حضارات جديد بين الدول العربية” – إلى أطماع إسرائيل فى مصر والمدينة المنورة كمحاولات لسرقة التاريخ.

وقال إن من حق الدول العربية أن تنقب عن تاريخها آثارا وجذورا ولكن ينبغى ألا يكون ذلك على حساب ثوابت تاريخية خاصة أن هناك جهات كثيرة مشبوهة تسعى لفتح أبواب لصراعات حضارية خارج التاريخ والزمن.

وقال جويدة إن دولا عربية كثيرة تنقب الآن فى أراضيها بحثا عن آثار آو معابد أو مومياوات ربما اختلطت الأوراق وتكشفت حقائق أخرى، لافتا إلى أن المؤكد أن هناك من يريد هذه الصراعات.

وقال إن إن من حق الشعوب أن تبحث عن جذورها وحضارتها خاصة أننا نعيش فى وطن واحد فى ظل حضارات تأثرت ببعضها ولكن أمام التاريخ لا ينبغى خلط الأوراق والعدوان على الأدوار.. لا احد يمنع بحث الشعوب عن جذورها وأدوارها فى ظل حقائق ثابتة الحضارات جزء من مكونات كل شعب ولكن بما يحفظ للتاريخ قدسيته.

وقال إن البعض الآن يحاول أن يفتش عن الأدوار ومن سبق وهل عرفت الكتابة فى بابل بالعراق أم مصر القديمة خاصة أن هناك جوانب تفردت بها الحضارة المصرية القديمة فى الطب والتحنيط والعمارة والمعابد والمقابر والأهرامات وهى إنجازات حضارية لم يسبق إليها أحد..

وخلص جويدة إلى أنه ليس المهم الآن من سبق ولكن المهم أن نستعيد قدرتنا على أن نصنع حاضرا جديدا يضيف لما قدمنا للبشرية من أمجاد وإنجازات قديمة، لافتا إلى أن السباق بين الأشقاء ينبغى أن يكون على المستقبل؛ لأن الحضارات فى ذمة التاريخ وكثيرا ما وحدت بيننا فى الماضى ويجب أن نبحث عن كل ما يوحدنا الآن.

من جانبه دعا المترجم والمفكر المصري شوقي جلال إلى الانتباه لأبعاد دور اليهود ومحاولاتهم المتكررة منذ نشأة تاريخهم لاغتصاب تاريخ مصر الحضاري، والادعاء بأنهم هم صناع حضارة وادى النيل.

وأضاف جلال لـ “رأي اليوم” أنه للأسف حين يصمت أساتذة المصريات عن هذا الاغتصاب، ويتصدون لكل من يتحدث عن دور مصر الحضاري، فإنهم بذلك يدعمون الخصوم، ويمهدون لهم الأرض، إذ يتركون الوعى المصرى بالتاريخ الاجتماعى فارغا من حيثيات دوره الحضاري.

وقال جلال إن التاريخ تحت رعاية وعيون قوى المستعمر ورواية رؤاه الايديولوجية، مؤكدا الحاجة الماسة لكتابة تاريخ الشعوب الاجتماعي.

الأفروسنترك

في ذات السياق قال د.وسيم السيسي إن الموضوع يبدأ برجل سنغالى، يُدعى Anta-diop، ادعى أن مصر كانت مليئة بالأفارقة السود، والغرب هو الذي شوه التاريخ، ثم جاء إفريقى 1980، يُدعى كيتى أسانتى، يدّعِى أن الأفارقة السود هم مَن أقاموا حضارة مصر، وطبع كلمة Afrocentricity على حركتهم الشريرة.

وأضاف السيسي أن  الأفارقة السود في أمريكا الشمالية تلقفوا هذه الدعوة الضالّة، التي تدّعِى أن المصريين الحاليين إنما هم أبناء الغزاة من يونان إلى رومان إلى عرب إلى

إلى مماليك إلى آخره، وأن هؤلاء الغزاة قتلوهم، فهربوا إلى أواسط إفريقيا، وهم أحفاد أصحاب هذه الحضارة المصرية.

وقال السيسي إن الصهيونية العالمية تلقفت هذه الحركة المشبوهة، وأخذت تغذيها بالمال والميديا والأفلام الوثائقية، مثل فيلم كليوباترا، تمهيدًا لنزوح الأفارقة إلى مصر من الجنوب «السودان»، والغرب (تشاد وليبيا)، وبعد عشرات السنين نصبح جالية صغيرة في بلادنا مصر!.

وقال إن الرد على هؤلاء الأشرار بالمنطق أولًا، والعلم ثانيًا.

وتابع قائلا: “كليوباترا الهيلينية المقدونية لم يغفل عن تاريخها وليم شكسبير أو الفيلم العالمى 1963 وبطلته الشقراء إليزابيث تايلور حتى يكتشف هؤلاء الأدعياء أنها إفريقية سوداء!.

أما العلم فأنا أبدأ بمعهد ماكس بلانك في برلين، والذى رئيسه Savanty Babo، الحاصل على جائزة نوبل 2022، قام عالمان في هذا المعهد، وولف جانج هاك ويوهانس كراوس، بأخذ عينات D.N.A من مومياوات أبوصير الملق من 1300 قبل الميلاد حتى 600 بعد الميلاد، وقارنوها بـD.N.A المصريين الحاليين، فكانت النتائج صادمة لهؤلاء السود المُموَّلين النصابين.”.

وقال إن النتيجة الأولى كانت أن المصريين الحاليين إنما هم أحفاد هذه المومياوات في أبوصير الملق، أما النتيجة الصادمة الثانية فهى: ليس هناك D.N.A أسود حتى 600 بعد الميلاد، مشيرا إلى أن الأسرة 30 انتهت 332 قبل الميلاد بدخول الإسكندر الأكبر مصر!.

واختتم بتقديم عدة توصيات، منها: حق انتفاع وليس تمليكًا لأرض أو عقار أسوة بالدول العربية مع الأجانب.

 مشاركة المصريين في أي مشروع أجنبى بنسبة 51 بالمئة أسوة بالولايات المتحدة الأمريكية.

كثافة سكانية مصرية في المناطق النائية، مشيرا إلى أن الهكسوس لم يدخلوا مصر حربًا، بل كان غزوًا سلميًّا، وحتى نُخرجهم كانت حربًا ضروسًا، توقفت النساء فيها عن الإنجاب من هول المعارك برًّا وبحرًا.

وأردف: أرجو أن نفيق قبل فوات الأوان.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...