الرئيسية » عربي و دولي » هنية: المقاومة وقادتها بخير.. ولا عودة عن المطالبة بتحرير الأسرى كافة

هنية: المقاومة وقادتها بخير.. ولا عودة عن المطالبة بتحرير الأسرى كافة

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، يؤكّد رؤية الحركة التي ترتكز على الوقف الشامل للعدوان على غزة، ويشدد على أنّ “المقاومة وقادتها المقاومين بخير”.

 

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ الحركة قدّمت إلى قطر ومصر موقفها ورؤيتها اللذين “يرتكزان على الوقف الشامل للعدوان على الشعب الفلسطيني”.

وأكّد هنية، في خطاب متلفز، أنّ  “مؤامرة التهجير لن تمرّ”، وأنّ “لا عودة عن المطالبة بتحرير الأسرى كافة”، مشدداً على أنّ “الشعب الفلسطيني هو من يقرر بنفسه حاضره ومستقبله، وليس أمام الاحتلال إلاّ الاستجابة لإرادة شعبنا”.

 

وأضاف أنّه “لن يكون هناك أي فوضى أو فراغ في القطاع، فالشرطة تقوم بجهدها عبر الإمكانات المتاحة”.

يأتي ذلك بعد أن أفاد مسؤول كبير في الجهاد الإسلامي للميادين، في وقتٍ سابق اليوم، بأنّه جرى الردّ على المقترح المصري عبر ورقة قُدّمت باسم حركتي الجهاد وحماس معاً.

وفي تفاصيل الورقة المُقدّمة، أوضح مسؤول الجهاد الإسلامي للميادين أنّها “تشترط، في بندها الأول، وقف إطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال  الإسرائيلي من قطاع غزة، كما تشترط إعادة الإعمار بضمانات من مجلس الأمن الدولي”.

المقاومة وقادتها بخير

أمّا بشأن وضع المقاومة في غزة، فشدّد هنية على أنّ “المقاومة وقادتها المقاومين بخير”، مشيراً إلى أنّ “المقاومة مستبسلة في الميدان بعد 88 يوماً من العدوان، وتسقط أهداف العدو الموهومة، وتُحوّل دبابات الاحتلال إلى توابيت لجنوده”.

 

 

وأردف أنّ “الشعب الفلسطيني في غزة الأبية لا يزال يضرب أروع الأمثلة في الصمود والتحدي”، فكل يوم يمرّ، “يزيد في مقاومتنا قوةً وصلابةً وثقةً بالنصر”.

 

وبحسب هنية، فإنّ “الشعب الفلسطيني في القدس والضفة سيبقى عصياً متجدداً في مقاومته على الرغم من التنكيل والإرهاب والاعتقالات التعسفية”.

 

تحية إلى المشاركين في إسناد غزة

وفي السياق، قال رئيس المكتب السياسي لحماس إنّ “الدول التي شاركت في هذا العدوان، وخصوصاً الإدارة الأميركية، تتحمل المسؤولية الكاملة من حيث دعمها الاحتلال الذي استباح كل شيء بهمجية ووحشية”.

وأكّد أنّ “لا أمن ولا استقرار ولا مستقبل في المنطقة إلاّ بزوال الاحتلال، وبحصول شعبنا على حريته وحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة”.

في هذا الإطار، بيّن هنية أنّ معركة غزة “تُدار على مستوى العالم”، موجّهاً التحية إلى “المشاركين في إسناد هذه المعركة العظيمة، وإلى الشهداء في لبنان والعراق واليمن، الذين استشهدوا خلال هذا الإسناد”.

ووجّه التحية إلى الإعلام العسكري لكتائب القسام وإلى فصائل المقاومة الذي يُظهر صورة البطولة للعالم.

يأتي ذلك في وقتٍ تواصل المقاومة في غزة ولبنان والعراق واليمن عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي في مختلف الجبهات، رداً على اعتداءات الاحتلال بحق المدنيين في غزة ودعماً للقطاع ومقاومته.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد

أعرب قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي عن تأثره بالحادث المقلق الذي تعرضت له مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه مساء اليوم. وقال الخامنئي ...