آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » واشنطن تأسف لعدم إرسال «الأمن والتعاون» الأوروبي مراقبين لروسيا

واشنطن تأسف لعدم إرسال «الأمن والتعاون» الأوروبي مراقبين لروسيا

أعربت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، عن أسفها لقرار منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بعدم إرسال مراقبيها إلى انتخابات مجلس «الدوما» الروسي، المنتظر إجرائها في أيلول المقبل.


في السياق، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، نيد برايس، إن «الولايات المتحدة تأسف لأن القيود التي فرضتها السلطات الروسية ستمنع مكتب المؤسسات الديموقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، والجمعية البرلمانية للمنظمة، من إجراء مراقبة مستقلة لانتخابات مجلس الدوما في أيلول».

وأضاف أن واشنطن تحترم موقف مكتب المؤسسات الديموقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي يعتبر المراقبة المستقلة ذات المصداقية للانتخابات «مستحيلة» بسبب القيود التي فرضتها روسيا، على حدّ زعمه.

كذلك، أكد أنه على الرغم من عدم حضور مراقبي المنظمة للانتخابات، فإن المجتمع الدولي سيراقبها لتحديد «ما إذا كانت الظروف ملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة».

يذكر أن روسيا دعت المنظمات الأوروبية لإرسال مراقبين إلى انتخابات مجلس الدوما التي ستجري بين 17-19 أيلول المقبل، لكنها حدّت من عدد المراقبين بسبب الوضع الوبائي المرتبط بانتشار فيروس «كورونا»، فيما رفضت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا إرسال مراقبيها بسبب هذه القيود.

(سيرياهوم نيوز-وكالات-الاخبار)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحكام قاسية ضدّ قادة الحركة الكرديّة: إردوغان يفخّخ مسار «المصالحة»

  محمد نور الدين شهر العسل» الذي بدأ في الثاني من أيار الجاري، بين السلطة والمعارضة، بالكاد أتمّ أسبوعه الثاني، قبل تفخيخه بصاعق أعدّته السلطة ...