آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » واعظي يدعو المجتمع الدولي إلى عدم الرضوخ لمنطق القوة والتهديدات الأمريكية

واعظي يدعو المجتمع الدولي إلى عدم الرضوخ لمنطق القوة والتهديدات الأمريكية

دعا محمود واعظي مدير مكتب الرئيس الإيراني المجتمع الدولي إلى عدم الرضوخ لمنطق القوة والتهديدات الأمريكية مؤكدا أن نهج التفرد الذي تتبعه واشنطن في سياساتها بلغ نهايته.

وقال واعظي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “عهد التفرد بلغ نهايته والمجتمع العالمي لن يرضخ لمنطق القوة والتهديدات الأمريكية.. ومحاولة الإدارة الأمريكية تفعيل آلية الزناد ستمنى بالفشل أيضا”.

وأضاف “بالرغم من الموقف الحاسم من جانب روسيا والصين والدول الأوروبية ضد الخطوة الأمريكية لتفعيل آلية الزناد لم يتعظ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو من الهزيمة وأخذ يهدد الدول الأعضاء في مجلس الأمن لمواكبته بناء على استدلال لا أساس له قانونيا” مشيرا إلى أن الرئيس دونالد ترامب “يواجه انخفاضا شديدا في شعبيته لذلك يسعى للخروج من هذا المأزق عبر توجيه الاتهامات للاخرين والتنصل من المسؤولية واللجوء إلى أداة التهديد”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حذر أول من أمس من أن محاولة الولايات المتحدة إعادة فرض عقوبات على إيران ستكون لها عواقب وخيمة على القانون الدولي ولن تؤدي سوى إلى تدمير الآليات الدولية وزعزعة مصداقية مجلس الأمن.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:   المزيد من الأخبار حول ...