آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ورشة حوارية للتعريف بالمجالس المحلية ودورها بالمجتمع في ثقافي طرطوس

ورشة حوارية للتعريف بالمجالس المحلية ودورها بالمجتمع في ثقافي طرطوس

فاطمة حسين

أقام المركز الثقافي العربي بطرطوس ورشة حوارية حول المجالس المحلية والانتخابات القادمة بهدف تعزيز دور الشباب وأهمية مشاركتهم فيها.

وذكرت رئيسة المركز منى أسعد في تصريح لـ سانا أن الورشة تضم شبابا من فئات مختلفة من موظفين وجامعيين ومسرحين لتعريفهم بأبرز المفاهيم والأسس التي يقوم عليها عمل المجالس المحلية ليكونوا على دراية كاملة بأهمية المشاركة فيها.

مسؤول قسم النشاط بالمركز رائد زغيبي الذي أدار الورشة الحوارية قدم محاور عدة منها التعريف بالمرسوم “107” لعام 2011 الخاص بقانون الإدارة المحلية شارحاً الأهداف والخطط التي تعمل عليها مجالس الإدارة المحلية وأقسامها وآلية عملها القائم على اقتراح وتنفيذ الخطط والبرامج التنموية للنهوض بالواقع الاجتماعي والعمل الخدمي لتحقيق التنمية الشاملة ما يسهم بتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

المشاركون بالورشة أكدوا أهميتها لنشر التوعية حول هذا الموضوع لأكبر عدد ممكن من المواطنين حيث نوه الشاب إسماعيل صالح المسرح من الخدمة الاحتياطية بضرورة وجود جيل الشباب بالمجالس المحلية لطرح قضاياهم واحتياجاتهم وإيجاد الحلول المناسبة لها.

بدورها أشارت المشاركة بالورشة نور الهدى يوسف إلى أهمية وجود المرأة في المجالس المحلية وفي مختلف قضايا الشأن العام وخصوصاً الخدمي منها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المباشرة بإعادة تأهيل المنطقة الصناعية في الميادين بدير الزور

باشرت محافظة دير الزور أعمال تأهيل وصيانة المنطقة الصناعية بمدينة الميادين من شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي، وذلك من الأضرار التي تعرضت لها جراء الإرهاب. وبين ...